ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحرك عاجل من وزير الرياضة.. القصة الكاملة لأزمة بعثة الزمالك فى السنغال

الأحد 21/فبراير/2021 - 03:05 م
صدى البلد
Advertisements
عمرو الحلوانى

حالة كبيرة من القلق تفرض نفسها على عشاق جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى الوقت الحالى بسبب عدم تمكن بعثة الفريق من الوصول إلى السنغال حتى هذه اللحظة لخوض مباراة تونجيب الثلاثاء المقبل فى إطار لقاءات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أكدت نهى خضر، سفيرة مصر لدى السنغال، وجود أزمة في وصول بعثة الزمالك إلى السنغال، بسبب تصاريح دخول الأراضي الموريتانية.


وقالت السفيرة نهى خضر: "الزمالك لم يصل حتى الآن لوجود مشكلة في الطيران، وحاليًا الفريق بالجزائر وليس لديهم تصريح لدخول الأجواء الموريتانية، وطلعوا مرتين وحاولوا ورجعوا مرة أخرى".


وأوضحت السفيرة أنه كان وصول البعثة في الساعة الواحدة بتوقيت السنغال، وكان من المفترض بدء التدريبات حاليًا، مشيرة إلى أن البعثة فوجئت خلال دخولهم على الحدود الموريتانية بعدم وجود تصريح.


وفى السياق ذاته، تواصل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع وزيري الطيران المدني والخارجية لحل أزمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حيث أكد الدكتور أشرف صبحي أن أزمة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، المتوجهة إلى السنغال، في طريقها إلى الحل.


وأضاف وزير الشباب والرياضة أن مسئولي الزمالك لجأوا لوزارة الرياضة بعد أن رفضت سلطات موريتانيا مرور طائرة النادي الخاصة عبر مجالها الجوي، للتوجه إلى السنغال.


وأوضح أشرف صبحي على أنه تواصل مع وزيري الخارجية والطيران المدني ورئيس بعثة الزمالك، وتجرى حاليا اتصالات مستمرة من أجل حل الأزمة وتوجه طائرة الفريق الأبيض للسنغال لمواجهة تونجيت السنغالي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


وتتواجد بعثة الزمالك حاليا في الجزائر في انتظار حل الأزمة للسفر إلى السنغال وخوض مباراة بطل السنغال.



ويدخل الزمالك مباراة بطل السنغال رافعا شعار لا بديل عن الفوز من أجل السير بخطى ثابتة نحو التأهل للدور المقبل من مسابقة دوري أبطال إفريقيا خاصة وأن الفريق كان تعادل فى مباراته الأولى أمام مولودية الجزائر .

Advertisements
Advertisements
Advertisements