ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة: 40 موقعا فى 24 محافظة لتلقى لقاح كورونا.. فيديو

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 02:27 م
صدى البلد
Advertisements
آيات احمد
قالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إن الشركات الصينية الخاصة وفرت مجموعة من اللقاحات لفيروس كورونا إلى مصر، مضيفة: "نشكر الشعب الصينى والحكومة الصينية على الوقوف بجانب مصر فى ظل أزمة كبيرة عصفت بالأنظمة الصحية فى العالم".

وأشارت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفى، إلى أنه بدءًا من  يوم الأحد القادم يمكن للمواطنين المصريين ابتدءً من سن 40 عامًا التسجيل على موقع وزارة الصحة لوضع أولوية لبدء الحصول على لقاحات المواطنين من ذوى الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأكدت أنه تم تدشين 40 موقعا فى 24 محافظة وسيتم الزيادة بالتدريج.


قالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إن الشركات الصينية الخاصة وفرت مجموعة من اللقاحات لفيروس كورونا إلى مصر، مضيفة نشكر الشعب الصضينى والحكومة الصينية فى الوقوف بجانب مصر فى ظل أزمة كبير عصفت  بالانظمة الصحية فى العالم.

وأشارت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفى، إلى أنه بدءًا من  يوم الاحد القادم يمكن للمواطنين المصريين ابتدءًا من سن 40 عامًا التسجيل على موقع وزارة الصحة لوضع أولوية لبدء الحصول على لقاحات المواطنين من ذوى الامراض المزمنة وكبار السن.

وأكدت انه تم تدشين 40 موقع فى 27 محافظة وسيتم الزيادة بالتدريج.

وتابعت أنه يوجد شحنة تتكون من 300 ألف للقاح سينوفارم، كنوع من تقديم الهدايا من الصين إلى الدولة المصرية، حيث أنها تكون هدية قيمة جدا وخاصة في توقيت حرج جدا، التى تواجه الدول العظمى فى ذلك الوقت تحديات إتاحة لقاح فيروس كورونا اللعين لأولادها.

وأوضحت أنه قامت دولة الصين الصديقة بإرسال هذه الدفعة من الشحنات في ظل هذه التحديات العصيبة التى تواجهها الدول، مكملا أن مصر تقدر هذا الموقف العظيمة من الصين، كما أن هذا الموقف يعكس العلاقة بين مصر والصين علاقة قوية بدأت منذ بدء جائحة كورونا.


Advertisements
Advertisements
Advertisements