ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول رد فعل برلماني لغرق مركب الإسكندرية: احذروا من رحلات الموت بالبحر

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 02:35 م
غرق مركب الإسكندرية
غرق مركب الإسكندرية
Advertisements
فريدة محمد
تقدم النائب السكندرى بمجلس النواب محمود قاسم بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث غرق مركب الهوارية ببرج العرب، الذي تعرض للغرق بأحد البحيرات بمنطقة الهوارية.

وطالب " قاسم " فى طلب احاطة قدمة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء من الاجهزة المختصة القيام بدورها على أكمل وجه فى الرقابة على الشواطئ وعدم السماح بالمراكب غير المرخصة بالسير والتنزه داخل البحر خاصة فى ظل التقلبات الجوية حفاظًا على ارواح المواطنين محذرًا من تكرار مثل هذه الحوادث العشوائية والتى تتم بدون ضوابط او رقابة.

وتساءل النائب محمود قاسم قائلًا : على من تقع المسئولية فى السماح لمركب غير مرخص بالسير داخل البحر مطالبًا من الاجهزة الحكومية المختصة حصر جميع المراكب غير المرخصة وعدم السماح لها للقيام باى رحلات للصيد او التنزه داخل البحر الا بعد استكمال جميع الاجراءات خاصة المتعلقة بضمان سلامة من عليها حال تعرضها للغرق. 

وأشاد النائب محمود قاسم بجهود الجهات المعنية من قوات الإنقاذ النهرى والشرطة والأجهزة التنفيذية لتكثيف أعمال انتشال الجثامين. 

وناشد النائب محمود قاسم جميع المواطنين بعدم التسرع فى القيام بمثل هذه الرحلات واصطحاب الاطفال معهم مؤكدًا على ضرورة اتخاذ جميع التدابير التى تكفل الحد من مثل هذه الحوادث البحرية الخطيرة.

وكان قد غرق 13 شخصًا بينهم أطفال فى أحد البحيرات بالقرب من منطقة الهوارية ببحيرة مريوط بالإسكندرية أثناء عودتهم بمركب من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو فى تلك المنطقة للراحة وإعداد أحد أنواع الطعام الخاص بهم وبحسب مصادر بحى العامرية ثان التى يقع فى نطاقه الحادث، فإنه تم انتشال 7 جثث حتى الآن ويجرى محاولات انتشال أحياء أو جثامين باقى الضحايا من غرق المركبين وتلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركبى صيد على متنهم أكثر من13 فردًا بينهم أطفال من عائلة واحدة من نجع أبو مطريد أثناء عودتهم من رحلة "زرده" وتوجهت على الفور قوات الإنقاذ النهرى وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولى حى العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال 7 جثث ويجرى البحث عن آخرين.
Advertisements
Advertisements