الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توفى زوجها من 14 سنة.. قصة السيدة «آمال» الأم المثالية الأولى في محافظة أسوان

الأم المثالية آمال
الأم المثالية آمال سيد أحمد

آمال سيد أحمد حسنين، الأم المثالية على مستوى محافظة أسوان وهى تمثل نموذجًا مشرفًا لقصة كفاح حيث أنه توفى توفى منذ 13 سنة، وقد  كان زوجها الراحل شريك لها فى مسيرة الكفاح لتربية أبنائهما الخمسة حتى تخرج الأبن الأكبر وأصبح طبيبًا بيطريًا، والثانى مرشد سياحى، والثالث كيميائى، والرابع فى الصف الثالث الثانوى، بجانب ابنتها الخامسة متزوجة حاصلة على بكالوريوس الصيدلة.
 
وكانت الأم المثالية تساعد زوجها الذى كان يعمل مدرسًا فى الصباح ويعمل بمحل بقوليات بسيط فى المساء، وبعد فترة بسيطة استطاعا بناء منزل وانتقلوا للإقامة به بمدينة أسوان ، ثم توفى زوجها لتواصل " آمال سيد أحمد حسنين فى العطاء واستكمال مسيرتها فى تربية أبنائها.
 
اقرأ أيضًا:

فيما قال حسين الطيب أحد أبناء الأم المثالية بأنهم قاموا بالتقديم لوالدته بمسابقة الأم المثالية التي يتم إجراؤها تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنهم نظرًا للجهود التي بذلتها معهم بعد وفاة والدهم أرادوا أن يكفئوها على تعبها لتربيتهم بالتقديم لها خلال هذه المسابقة، وأنهم اقترحوا عليها ووافقت عليه، وقدموا كافة الأوراق المطلوبة منهم.

وعن شعورهم لفوز والدتهم بالجائزة على مستوى محافظة أسوان، عبر نجل الأم المثالية، عن سعادته الغامرة لفوز والدته في المسابقة ، لأن أمه تستاهل كل خير وتعبت معانا .

ولفت إلى أن والده توفي منذ 13 عامًا ووالدته قامت بدور الأب والأم معهم ولم تقصر ناحيتهم مطلقًا وقدمت لهم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية، وأنها لم تكون عامله ولكنها ربة منزل.

وأوضح أن لديه 5 أشقاء وجميعهم مؤهلات عليا، وهم: أخيه الأكبر محمد، طيب، وأخيه الثاني مرشد سياحي، وهو وترتيبه الثالت يعمل كيميائي بمعمل أورام أسوان، فضلًا عن شقيقته الصغرى دكتوره صيدلانية.