الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تونس تستقبل 30 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك

لقاح سبوتنيك
لقاح سبوتنيك

أكدت عضو اللجنة الوطنية للتلقيح، أحلام نزار، اليوم السبت 20 مارس 2021، وصول 30 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك" لمخازن وزارة الصحة. 

ذكرت بحسب قناة نسمة التونسية انه سيتم تخصيصها للعاملين في القطاع الصحي. 

وقالت عضو لجنة التلقيح أنّ هذه الكمية ستخصّص لتلقيح 15 ألف شخصا من مهنيي الصحة الذين يقفون في الواجهة الأمامية لمكافحة فيروس كورونا.

وكانت الرئاسة التونسية في وقت سابق ، اعلنت أن حوالي 30 ألف جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 وصلت البلاد ، في شحنة هي الأولى من نوعها، ويفترض أن تتيح للحكومة بأن تطلق خلال أيام حملة التلقيح الوطنية التي كان مفترضًا أن تبدأ الشهر الماضي.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، قالت الرئاسة "ستصل من روسيا، كمية أولى من لقاحات كوفيد-19 من نوع سبوتنيك عددها 30 ألف جرعة صالحة لـ15 ألف شخص"، نظرًا إلى أنّ لقاح "سبوتنبك-في" الروسي يُعطى على جرعتين.

ومن المقرر أن تصل للبلاد تباعا  كميات اخري تقدّر بـ500 ألف جرعة".

وأوضحت الرئاسة أنّ الحصول على هذه الجرعات تمّ "في ظلّ متابعة يومية من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد (...) وبعد جهود دبلوماسية مستمرة لم تنقطع".

وتونس البالغ عدد سكانها 11,7 مليون نسمة، متخلّفة في حملات التلقيح عن كلّ من المغرب والجزائر اللتين بدأتا هذه الحملات، في أواخر يناير، باستخدام لقاحي أسترازينيكا/أكسفورد وسبوتنيك-في.