الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوزراء ينشر انفوجراف بشأن سد الفجوة بين الرجال والنساء

صدى البلد

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف حول أطلق كل من وزارة التعاون الدولي والمجلس القومي للمرأة بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي وعدد من شركات القطاع الخاص، محفزَ سد الفجوة بين الجنسين في يوليو 2020.

وقال المركز انه لطالما كانت مصر داعمة للمرأة منذ فجر التاريخ، فقد كانت المرأة المصرية أول امرأة في العالم تتولى مقاليد حكم الدولة، وما زالت مصر تبذل المزيد من الجهود في سبيل تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.


ويعد المحفز هو الأول من نوعه عربيًا وإفريقيًا، ويهدف إلى سد الفجوة في الأجور بين الجنسين في مختلف القطاعات، وإعداد النساء للعمل ما بعد الجائحة وتمكينهن من المشاركة في القوى العاملة، فضلًا عن تحفيزهن وتمكينهن من المشاركة في الإدارة والقيادة.

ويتكون هيكل حوكمة المحفز من وزارة التعاون الدولي والمجلس القومي للمرأة المنسق الوطني للمنصة، بالتعاون مع 4 رؤساء تنفيذيين من القطاع الخاص مشاركين في رئاسة المحفز، وهم رؤساء البنك التجاري الدولي وشركة القلعة القابضة وشركة ترافكو للسياحة وشركة دلتا شيلد للاستثمار، كما يشارك فيه نحو 100 شركة من القطاع الخاص وخبراء المجتمع المدني، للعمل على تعزيز السياسات الخاصة بـتمكين المرأة.