الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زراعة الإسماعيلية تستعد للموسم الصيفي بتوفير تقاوي القطن والذرة

توفير تقاوي القطن
توفير تقاوي القطن والذرة

أعلن المهندس حمدي عبد الوهاب مدير عام الادارة الزراعية بالقنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، الانتهاء من الاستعداد لاستقبال الموسم الزراعي للمحاصيل الزراعية.

أشار عبد الوهاب إلى وصول  تقاوي محصول القطن، وكذلك تقاوي الذرة بنوعيه الأبيض والأصفر،  القطن صنف جيزة 94 طويل التيلة.

وأكد أنه ملائم للأراضي الجديدة والمستصلحة والرملية واقل في التكلفة، كما تصل إنتاجيته إلى 10 قناطير قطن وصفاته الغزلية أو التيلة ذات اللون الأبيض، موضحا أنه  مفيد جدا في التصدير للأسواق الخارجية والمحلية.

ولفت إلى أنه يلبي احتياجات المزارع والتاجر المصدر للأسواق الخارجية بمواصفاته الجيدة والمرغوبة، وتعتبر الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق أكبر إدارة زراعية في محافظة الإسماعيلية.

وقال المهندس محمود كاترين رئيس وحدة جلبانة إن قرية جلبانة تعتبر أكبر قرية لزراعة المحاصيل الاستراتيجية الصيفية  في محافظة الإسماعيلية، وخاصة القطن والذرة، ويقوم بمتابعة المحاصيل من بداية تجهيز الأرض ووضع البذرة إلى جني المحصول مرورا بجميع مراحل النبات وإرشاد المزارعين ومقاومة الآفات والأمراض وإعداد تقارير يومية عن حالة المحاصيل الزراعية والري وحماية الأراضي  بواسطة مهندسي الوحدة .

وكذلك عقد ندوات إرشادية حقلية بصفة مستمرة يتم من خلالها توضيح  طرق الزراعة الحديثة والممارسات الزراعية السليمة لتحقيق أعلى جودة وعائد  للمزارعين والنهوض بكافة المحاصيل الاستراتيجية والوحدة توفر الدعم الفني للمزارعين والتقاوي المنتقاة والمعتمدة من وزارة الزراعة.