الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آبل تطلق هواتف iPhone 13 فى هذا الموعد

آبل تطلق هواتف iPhone
آبل تطلق هواتف iPhone 13 فى هذا الموعد

كشفت تسريبات أن شركة Apple آبل الأمريكية، ستصدر هواتفها الرائدة iPhone 13 فى موعد مبكر كثيرا عن العام الماضى عندما أطلقت هواتف iPhone 12 قبالة نهاية العام، ومن المقرر أن تتبع الشركة الجدول الطبيعى لها. 

وبحسب موقع Tech Radar التقنى فإن هواتف iPhone 13 ستصدر فى 20 سبتمبر القادم، وهو تاريخ مقارب للتاريخ الذى صدرت فيه هواتف iPhone 11 فى 10 سبتمبر عام 2019 قبل تفشلى فيروس كورونا كوفيد- 19، الذى أثر على صناعة الهواتف الذكية. 


وستقوم شركة آبل بزيادة إنتاج هواتف iPhone 13 بنسبة 25 % عن هواتف iPhone 12 التى تم إنتاج منها حوالى 100 مليون وحدة، حيث يجئ هذه القرار بعد زيادة الطلب على هواتف 5G ، والاهتمام المتزايد بها. 

 وستأتى هواتف iPhone 13 بكاميرا من نوع TrueDepth التى ستتيح لشركة آبل التحكم فى تصميم الشاشة وجعله أصغر حجما من شكل الهواتف السابقة، كما أنها ستكون أكثر سمكًا بحوالي 0.26 مم أى ما يعادل 0.01 بوصة، إضافة إلى معدل تحديث الشاشة 120 هرتز فى الثانية، وهو أمر تم انتظاره من قبل الكثيرين حتى فى هواتف iPhone 12 والتى صدرت بمعدل تحدث 60 هرتز فى الثانية.    

كما ستصدر  هواتف iPhone 13 لأول مرة بسعة تخزين كبيرة، والتى كان يفتقد إليها عدد كبير من المستخدمين، وكشفت التقارير أن هواتف  iPhone 13 Pro ستأتى بسعة تخزين كبيرة للمساحة الداخلية تصل إلى 1 تيرا بايت، كما وستتخلى الهواتف عن سعة التخزين التى كان سببا فى غضب الكثير من المستخدمين، وهى سعة 64 جيجا بايت للمساحة الداخلية، التى جاءت فى هاتفى iPhone 12 mini وiPhone 12.