الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يوتيوب يتسبب في سقوط رجل عصابات خطير في يد الشرطة الإيطالية

الشرطة الإيطالية
الشرطة الإيطالية

بعد سبع سنوات من الهرب من الشرطة الإيطالية، وقع أخطر رجال العصابات الإيطاليين أخيرا في قبضة الشرطة بعد نشره مقطع فيديو على موقع الفيديوهات "يوتيوب" يظهر فيه مهاراته في الطهي.


ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تسببت رغبة الإيطالي "مارك فيرين كلود بياريت"  في إظهار مهاراته في الطهي لعودته إلى السجن من جديد بعد 7 سنوات من الهرب.


ولإلقاء القبض على الهارب صاحب الـ 53 عاما قصة غريبة، حيث أخفى وجهه في مقاطع الفيديو التي قام بتحميلها ولكنه فشل في إخفاء الوشم على جسده، وتتبعت الشرطة مكانه وألقت القبض على عضو عصابة "ندرانجيتا" في جمهورية الدومينيكان يوم الأربعاء الماضي، وتم ترحيله الآن إلى إيطاليا.


وقالت الشرطة في بيان إن بيارت كان يعيش حياة هادئة في بلدة "بوكا تشيكا"، وكان هاربًا منذ عام 2014، عندما كان مطلوبًا من قبل الشرطة بتهمة تهريب الكوكايين إلى هولندا نيابة عن عصابة "كاتشيولا" من مافيا "ندرانجيتا".


وتعتبر "ندرانجيتا" واحدة من أقوى جماعات الجريمة المنظمة في العالم لأنها تسيطر على معظم الكوكايين الذي يدخل أوروبا، ويقع مقرها في كالابريا في إيطاليا، ويُعرف رئيس الجماعة باسم العم ويدعى "لويجي مانكوسو" وعمره 66 عامًا فيما يحمل الأعضاء الآخرون أسماء مستعارة مثل "الذئب" و "فاتي" و "بلوندي".


يواجهون جميعًا الآن محاكمة في أكبر قضية للمافيا تشهدها إيطاليا منذ عقود، حيث تم اتهام 355 شخصا من رجال العصابات والمسؤولين الفاسدين بعد تحقيق طويل مع مجموعة ندرانجيتا.


واستغرقت جلسة الاستماع السابقة للمحاكمة أكثر من 3 ساعات لقراءة أسماء المتهمين، وتشمل لائحة الاتهام القتل وتهريب المخدرات والابتزاز وغسيل الأموال، ومن المتوقع أن يدلي أكثر من 900 شاهد بشهاداتهم في المحاكمة التي بدأت في يناير الماضي وتستمر لمدة عامين.