الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تاريخ كذبة أبريل وأول دولة اخترعتها .. اعرف القصة الكاملة

كدبة ابريل
كدبة ابريل

مع حلول شهر أبريل من كل عام ، يبدو كل خبر غريب انه سيكون كذبة أبريل هذا العام، حيث  يسعى البعض لترويج أخبار وشائعات صادمة ثم يعلنوا بعدها بأنها مجرد مزحة و كذبة أبريل، لكن الكثير لا يعرف أصل تلك العادة رغم أننا اعتدنا عليها كل عام لكن لا نعرف تاريخ كذبة أبريل .

أصل كذبة أبريل

لا توجد حقيقة مؤكدة لأصل هذه العادة، رجحت بعض الأراء أن أصل هذا اليوم هو أن الكثير من مدن أوروبا ظلت تحتفل بمطلع العام في الأول من أبريل وهو ما أصبح أكذوبة ساخرة بعد تغيير تاريخ الاحتفال بالعام الجديد ليصبح في نهاية ديسمبر وأول يناير.

اقرأ أيضا

هل عليها إثم ؟ .. كذبة أبريل بين المزاح و الحرام | الإفتاء تحسم الجدل

بدأت هذه العادة في فرنسا بعد تبني التقويم المعدل الذي وضعه شارل التاسع عام 1564م وكانت فرنسا أول دولة تعمل بهذا التقويم وحتى ذلك التاريخ كان الاحتفال بعيد رأس السنة يبدأ في يوم 21 مارس وينتهي في الأول من أبريل بعد أن يتبادل الناس هدايا عيد رأس السنة الجديدة.

في نهاية القرن السادس عشر ، تم تعديل التقويم ليبدأ العام في 1 يناير، وكذلك تبدأ احتفالات رأس السنة من 25 ديسمبر، وأطلق الناس على من ظلوا يحتفلون حسب التقويم القديم تعليقات ساخرة لأنهم يصدقون (كذبة أبريل) ، وذلك وفقًا للرواية الشائعة حول أصل كذبة أبريل .