الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف .. قرارات وزير التربية والتعليم تحسم تعليق الدراسة والامتحانات في رمضان

قرارات وزير التربية
قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة

حسم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الجدل الدائر حول تعليق الدراسة والامتحانات في رمضان وسط مخاوف الطلاب وأولياء امورهم من تفشي فيروس كورونا وتزايد الإصابات، وفيما يلي قرارات وزير التربية والتعليم بشأن موعد الدراسة في رمضان و مواعيد الامتحانات في رمضان .  

قرارات وزير التربية والتعليم الجديده

وزير التعليم أكد أن الامتحانات التي ستعقد في رمضان أواخر شهر أبريل 2021 ستكون قصيرة جدا، لافتا إلى أن مواعيد الامتحانات في رمضان ستكون بعيدة جدا عن فترة الإفطار، وستكون امتحانات مخففة جدًا، على حد قوله. 

وضمن قرارات وزير التربية والتعليم ما قاله في رسالة بثها على فيسبوك: "يا ريت نركز على مذاكرة المحتوى المحدد للطلاب، ونؤكد أن الامتحان سيكون قصير ومباشر وسهل وخال من المشاكل".

وطالب وزير التربية والتعليم جموع أولياء الأمور بوقف الجدل الدائر حول التطوير والبابل شيت، مشددا على أن تراجع الوزارة عن قراراتها هو كلام لا معنى له، كما رد على المطالبين بإغلاق المدارس وتعليق الدراسة خلال شهر رمضان خوفا من انتشار إصابات كورونا، قائلا: "اللي مش عايز ييجي يقدر يقعد في البيت، الحضور اختياري في جميع المدارس".

وأضاف ضمن قرارات وزير التربية والتعليم أن "المدرسة ستظل مفتوحة لمن يحتاجها"، وأن الوزارة أتاحت لطلاب المدارس حرية الاختيار بين الحضور في المدارس أو التعلم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني.

وضمن  قرارات وزير التربية والتعليم أوضح طارق شوقي أنه تم رفع الغياب في المدارس للطلاب الذين اختاروا استكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من المنزل عن طريق الوسائل التعليمية الأخرى المتوفرة، مشيرًا إلى حرص وزارة التعليم على استكمال العام الدراسي بالتزامن مع استمرار جائحة كورونا في مصر، حفاظا على مصلحة الطلاب.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن الطلاب أنهوا 14 أسبوعا فقط من إجمالي العدد المفترض لأسابيع العام الدراسي الطبيعي والمقدر بـ 33 أسبوعا خلال العام الدراسي، لافتا إلى أن أي نداءات تطالب بـ تعليق الدراسة والامتحانات في رمضان أو اختصار الفترة المتبقية من العام الدراسي غير مقبولة، لأن ذلك سيؤدي إلى أذى تعليمي كبير بالنسبة للطلاب. 

وذكر طارق شوقي أن الجميع مطالب بأن يعلم أننا نحارب لاستكمال العام، وتوفير جميع الوسائل الممكنة لذلك، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية وخوف الناس من تفشي فيروس كورونا على الطلاب والمعلمين والإداريين الموجودين في المنظومة التعليمية. 

كما ذكر طارق شوقي أن طلاب صفوف النقل انتهوا بنجاح من أداء امتحان شهر مارس ولا يتبقى في تقييمات الفصل الدراسي الثاني لهم إلا امتحانين فقط، أحدهما امتحان شهر أبريل والآخر امتحان مايو.