الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحمد الجوهرى : الاستثمار فى تحديث المدارس والجامعات من أهم المشروعات الوطنية

التعليم العالى
التعليم العالى

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  اليوم سيمنار بعنوان "تجربة التحديث في اليابان" شارك فيها  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  والدكتورة رانيا المشاط وزيرة  التعاون الدولي  عبر الفيديو كونفرانس . 

 

 حضر السينمار السفير اليابانى و المدير الإقليمي لهيئة التعاون الدولى" الجايكا"  ومدير مكتب  الجايكا والدكتور هانى هلال  وزير التعليم العالى الاسبق ‏ وبمشاركة المتخصصين من 13 جامعة باليابان .

 

أكد الدكتور أحمد الجوهري  رئيس الجامعة اليابانية خلال كلمته أن  أهمية  السيمنار تكمن   فى نقل التجربة اليابانية إلى مصر  والعالم  حيث يقدم معجزة الحداثة اليابانية . 


أوضح الجوهرى انه خلال السيمنار تم مناقشة التجربة اليابانية  بواسطة  خبراء مصريين ويابانيين  للاستفادة منها  فى مصر وافريقيا ودول العالم


وأعرب  رئيس الجامعة عن شكره للدكتور كيتاوكا، رئيس هيئة التعاون الياباني الدولي لمساهمته الفعالة في حدث اليوم، كما أعرب عن شكره للسفير الياباني ماساكي نوكي لدعمه لتنظيم هذا الحدث منذ البداية منذ عدة أشهر. كما وجه  الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التعاون الياباني الدولي في مصر واليابان على مشاركتهم البناءة في تنظيم الحدث.

اقرا ايضا : وزير التعليم العالى يعلن جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات لعام 2021


واعتبر  الجوهري أن تنظيم هذا الحدث اليوم يتماشى مع جهود الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا نحو تطوير التعليم بها   ويعتبر كذلك استكمالا لجهود مجلس الأعمال المصري الياباني  واشار رئيس الجامعة  ان هناك تعاون بين مصر و اليابان في أكثر المشروعات الوطنية أهمية ألا وهى الاستثمار في مستقبل تحديث المدارس والجامعات، الأمر الذي أكد على أهميته الرئيس السيسي فى أكثر من مره.