الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرئيس السيسي متحدثا عن مشروع «مستقبل مصر»: هدفنا زراعة 2.5 مليون فدان

السيسي
السيسي

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن عميق تقديره وفرحته بمشروع مستقبل مصر، مؤكدا أنه مشروع لمسطح أراضي ضخم ومساحة أراضي كبيرة جدا.

وقال السيسي، خلال تفقده موسم الحصاد الزراعي بمشروع مستقبل مصر :"في كلام على عمران ننقله للمشروع، وبدل ما تتعدى الناس على الأراضي الزراعية"، وأضاف :" بهذا المشروع نضيف هنا فوق اللي عندنا أكتر من المليون فدان، و نستهدف 2 ونصف مليون فدان أرض زراعية، وتتم عملية الزراعة على أحدث شيء".

 

وتابع الرئيس :"أخر العام الحالي هنكون دخلنا 200 ألف فدان والعام المقبل هندخل 500 ألف فدان وكله مرتبط بشبكات صرف وغيرها من المستلزمات".

 

 قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، كل الدعم للمشاركين في مشروع مستقبل مصر من المهندسين والعاملين المشرفين على عملية الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة للمشروع، مؤكدا أن الدولة مستعدة لتقدم كل التسهيلات المطلوبة.

ووجه السيسي، خلال تفقده موسم الحصاد الزراعي بمشروع مستقبل مصر، حديثه لهم، قائلا :"إحنا معاكم، وكل اللي انتوا عايزينوا نعمله، ولو عايزين 500 الف فدان أو مليون فدان معاكم ونعمل لكم كل اللي انتم عايزينه صحيح".

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد صباح اليوم موسم الحصاد الزراعي بمشروع "مستقبل مصر" بالصحراء الغربية.

وصرح المتحدث الرسمي أن مشروع "مستقبل مصر" يقع في نطاق المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" لزراعة مليون فدان على امتداد محور روض الفرج/ الضبعة الجديد، وذلك بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب ومينائي الدخيلة والإسكندرية، مما يساعد على سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية.

 

ويعد المشروع مقصدا زراعيا جاذبا للمستثمرين، حيث يهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة، فضلا عن إقامة مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي المكتمل الأركان والمراحل من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع.