الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة جنوب الوادى تحقق مركز متميز في تصنيف «سيما جو» الاسبانى

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

 


أعلن الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، عن حصول الجامعة على مركز متميز في تصنيف "سيماجو الأسبانى" وهو من التصنيفات الشهيرة دولياً يعتمد هذا التصنيف على قاعدة بيانات سكوبس البحثية ويستخدم معايير الاداء البحثى للمؤسسة والابتكار والتأثير المجتمعي.

 

وأضاف  رئيس الجامعة، أن الجامعة حققت مراكز متقدمة في التصنيف الأسبانى على مستوى الشرق الأوسط، حيث احتلت الرقم 92 في المؤشر العام وفى مؤشر البحث العلمى احتلت الجامعة الترتيب 75 وفى مجال الابتكار الترتيب 71 وفى التأثير المجتمعى رقم 40.

 

وأشار الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة احتلت على المستوى المحلى، الترتيب رقم 19 في المؤشر العام من بين الجامعات المصرية.

 

وتابع عكاوى، والترتيب رقم 56 في مؤشر البحث العلمى، وعلى مستوى الدول العربية فقد احتلت الجامعة الترتيب رقم 47 في المؤشر العام، والترتيب رقم 41 في مؤشر البحث العلمى.

 

جدير بالذكر أن تصنيف " سيماجو " يستخدم معايير موضوعية، فهو يعتمد تقريره على قاعدة بيانات " سكوبس " البحثية على مستوى العالم باستخدام مؤشر يعكس ثلاثة معايير رئيسية وهى : الأداء البحثي و الابتكار والتأثير المجتمعى.