الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد تسجيل اكبر حصيلة..

تعليق شديد اللهجة لـ مقتدى الصدر بشأن كورونا في العراق

مقتدي الصدر
مقتدي الصدر

أطلق  زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الأربعاء، تصريحات شديدة اللهجة بشأن تفشي جائحة كورونا، وذلك بالتزامن  مع تسجيل الحصيلة الوبائية اليومية الأعلى منذ تفشي الفيروس في العراق.

  

وغرد الصدر في تدوينة له قائلا:  "اعلموا أن استمرار البلاء يعني استمرار الغضب الإلهي، وخصوصاً وأن هذه الجائحة مرت على العالم عموماً وعلى عراقنا خصوصاً فغيرته إلى الأسوأ وما من متعظ".  

 

وأضاف، "كيف تتوقعون زوال الوباء.. فلا أنتم ملتزمون بالأوامر السماوية ولا بالأوامر الصحية ولذا قد زادت الإصابات في أيامنا هذه".  

 

وسجلت وزارة الصحة العراقية أمس الأربعاء، أكبر زيادة يومية بحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد منذ بداية الجائحة حيث بلغ عدد الإصابات  8331 خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم ان إجمالي الإصابات حتى الآن ارتفع إلى 859622 توفي منهم 14572 شخصا منذ بداية انتشار الفيروس.

 

وكانت الحكومة العراقية قد فرضت في فبراير  حظر تجول ليليا في أيام الأسبوع وحظر تجول تاما في العطلات الأسبوعية بعد زيادة حادة في حالات الإصابة بكوفيد-19.

 

ووصل إلى العراق 336 ألف جرعة من لقاح طورته شركة أسترا زينيكا للوقاية من كوفيد-19 و50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الشهر الماضي.

 

وقالت وزارة الصحة اليوم الأربعاء إن 118670 شخصا تلقوا اللقاح حتى الآن.