الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إلزام أولياء أمور الطلاب المقبولين في المدارس المصرية اليابانية بالتوقيع على هذا الإقرار | تفاصيل

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إلزام أولياء أمور الطلاب المقبولين في المدارس المصرية اليابانية للدراسة بـ العام الدراسي القادم، بـ التوقيع على إقرار مهم.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا الـ إقرار الذي سيوقعه أولياء أمور طلاب المدارس المصرية اليابانية، سيكون إقرارا بالعلم والموافقة على قواعد العمل بالمدارس المصرية اليابانية.

 

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم من أنه فى حال رفض ولى الأمر التوقيع على الـ إقرار سيتم إلغاء طلبه والانتقال إلى الاسم التالي.

 

 وسوف ينص هذا الإقرار الذي سيوقعه أولياء أمور الطلاب المقبولين في المدارس المصرية اليابانية على: 

  • قبول ولي الأمر تطبيق النموذج الياباني (أنشطة التوكاتسو) بجميع أعبائه داخل وخارج المدرسة وما يستلزمه ذلك من وقت أو مهام.
  • قبول ولي الأمر تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا وفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة فى هذا الشأن.
  • سداد المصروفات الدراسية بأقساطها وفق المواعيد والجدول الزمنى المحدد لذلك وفى حالة مخالفة ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا ودون الحاجة لإنذاره أو إخطاره رسمياً.
  • إطلاع ولي الأمر على اللوائح الخاصة بالطلاب وولى الأمر

 

رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية

وفتحت وزارة التربية والتعليم  بداية من اليوم، الخميس 8 أبريل 2021، باب التقديم للالتحاق بـ المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022.

 

ومن المقرر أن يستمر باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية مفتوحا لمدة 15 يومََا، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg  

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التقديم في المدارس المصرية اليابانية سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

 

المدارس المصرية اليابانية المتاح التقديم فيها

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيكون متاح التقديم لمرحلتي رياض الأطفال مستوي أول وثاني والصف الأول الابتدائي فقط بـ 5 مدارس هي "المدرسة المصرية اليابانية بالحى الثالث السادس من أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، والمدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق، والمدرسة المصرية اليابانية بالعريش، والمدرسة المصرية اليابانية ببنها".

 

يذكر أن العام الدراسي المقبل سيشهد دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصبح إجمالي عدد المدارس 48 مدرسة  في 25 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.