الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرة التخطيط :انخفاض معدلات البطالة إلى 7.2 فى الربع الثانى من 2021

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت الدكتور هالة السعيد ، وزيرة التخطيط : إننا نعمل على بذل جهود فى السنوات الاخيرة لتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، لافتة إلى أن نسب الفقر انخفضت لأول مرة منذ 20 عاما .

وأضافت  ، خلال كلمتها المذاعة اليوم ، أن نسب الفقر انخفضت فى جميع المناطق بالريف والحضر ، مع انخفاض معدلات البطالة التي تراجعت إلى 7.2 فى الربع الثانى من 2021  وزيادة معدلات التشغيل .

وأشارت  وزيرة التخطيط ، إلى أن الاقتصاد الحقيقي على الأرض يركز على 3 مؤشرات مهمة جداً : مؤشرات النمو الاقتصادى الموجبة ، ومؤشرات معدلات البطالة معناه أن التوجهات والاستثمارات التي وجهتها الدولة أدت لزيادة في معدلات التشغيل وبالتالي أت لانخفاض معدلات البطالة وانخفاض معدلات الفقر وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .

وتابعت  وزيرة التخطيط ، أن تحسين جودة  المؤشرات نعنى به الاقتصاد الحقيقي الذي يشعر به المواطن على الارض ود جاءت أيضا من ضمن السياسات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع الجائحة للحفاظ على صحة المواطن وضمان حقوقه الأساسية واستمرار دوران عجلة النشاط الاقتصادى .

وأكدت  وزيرة التخطيط ، أن هذا التحدى لم يكن بسهل ، اتخاذ إجراءات للحفاظ على صحة المواطن مع إجراءات احترازية وفى نفس الوقت تستمر عجلة النشاط الاقتصادى لم يكن بسهل على الإطلاق .