الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ثنائى الأهلي مهددان بالغياب عن ربع نهائى دوري أبطال إفريقيا .. تفاصيل

صدى البلد

يواجه أيمن أشرف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي خطر الغياب عن مباراة الفريق فى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا .
وأصبح غياب أيمن أشرف عن مباراة الأهلى فى دور  الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا حال حصوله على البطاقة الصفراء فى المباراة المقبلة أمام سيمبا التنزانى والمقرر إقامتها السبت المقبل فى إطار لقاءات الجولة الأخيرة من منافسات مجموعات المسابقة الإفريقية .
وهو الأمر نفسه بالنسبة لـ أحمد رمضان بيكهام مدافع الفريق والذى يواجه شبح الغياب عن المباراة المقبلة للفريق الأحمر فى دوري الأبطال حال الحصول على البطاقة الصفراء فى مواجهة سيمبا المقبلة .
وكان الأهلى حسم التأهل إلى الدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا " ثانى المجموعة " بعد تعادله فى المباراة الماضية أمام المريخ السودانى بهدفين ووصوله إلى النقطة الثامنة محتلا بها المركز الثانى خلف سيمبا المتصدر برصيد 13 نقطة .
وأصبح الأهلى على موعد مع مواجهة نارية بالدور الربع النهائى لمسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث من المقرر أن يلتقى مع أحد الأندية الأتية " الترجى التونسي أو الوداد المغربي أو صن داونز الجنوب إفريقي " وذلك حسب ما ستسفر القرعة الخاصة بربع النهائى والمقرر إقامتها خلال الأيام المقبلة .
وعلى الجانب الأخر ، تلقي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي صدمة شديدة بعد ان أظهرت الأشعة التي خضع لها التونسي علي معلول الظهير الأيسر عدم لحاقة بمواجهة الزمالك المقرر لها 18 أبريل الجاري ضمن منافسات مسابقة الدوري.
وكان معلول قد تعرض للإصابة في مباراة بايرن ميونيخ التي جرت 8 فبراير الماضي بالدوحة ولكن سوء التشخيص الطبي وتحديد برنامج تأهيلي مكثف للحاقة بمواجهة بالميراس في صراع المركز الثالث والرابع بذات البطولة تسبب في إصابته بمزق في العضلة الخلفية وصل إلي 5 مللي.
وخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي منذ العودة من الدوحة لتجهيزه للمباريات ولكن الأستعجال تسبب في تجدد إصابته مرة أخري بمزق في العضلة الخلفية فغادر معلول إلي بلاده لتنفيذ برنامج تأهيلي مع طبيب المنتخب التونسي قبل أن يعود خلال الساعات القليلة الماضية.
ويعد غياب على معلول عن مواجهة الأهلى والزمالك ضربة قوية لدى الجهاز الفنى فى ظل الاعتماد عليه اللاعب بشكل كبير فى التشكيل الرسمي للفريق الأحمر .