الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حظر سير التوك توك على الطرق السريعة والمحاور والشوارع الرئيسية بالمنيا

مركبة توك توك
مركبة توك توك

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، رؤساء الوحدات المحلية، خلال الكتاب الدوري رقم 36 لسنه 2021، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن تذليل معوقات ترخيص مركبات التوك توك ، وحظر سيرها على الطرق السريعة والمحاور والشوارع الرئيسية.

وأضاف المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذاً لتكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لترخيص مركبات "التوك توك"، وتحقيق انضباط سيرها.

ووجه المحافظ بتوعيه مالكي مركبات "التوك توك" بالسير في إجراءات الترخيص، مع الالتزام بالرسوم الواردة بالقانون ولائحته التنفيذية، وتحديد خطوط سير مركبات "التوك توك" بعيدا عن المدن وتحديد تعريفه ركوب لها مع عدم فرض أي رسوم عليها.

وأكد المحافظ، على التنسيق مع إدارة المرور لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، مع ضرورة المتابعة المستمرة بموقف الإجراءات المتخذة على مدار اليوم من خلال عرض تقارير مفصله.


وفي سياق متصل أعلن المحافظ اللواء أسامة القاضي انه تم إصدار أوامر الاسناد للجهات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري بالمراكز المستهدفة، وذلك من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بإجمالي 67 قرية بنطاق الـ 5 مراكز المستهدفة، وتشمل 18 قرية بمركز العدوة – 6 قري بمركز ديرمواس – 22 قرية بمركز مغاغة – 4 قري بمركز ملوي – 15 قرية بمركز ابوقرقاص – وقريتي الامل والكمال بمركز المنيا.

استمع المحافظ، من مسئولي الجهات المختصة في اصدار أوامر الاسناد للشركات المنوط بها تنفيذ أعمال التطوير وإقامة المشروعات بالقري المستهدفة، لمتابعة نسب التنفيذ واجراء المعاينات للمواقع المحددة، ورفع احداثيات المواقع، بالإضافة لمناقشة المعوقات التي تواجه اعمال تنفيذ المشروعات.

وأشار  ان مشروعات الصرف الصحي ومحطات المعالجة، وتوصيل خطوط المياه، تعد من اهم المشروعات التي لها أولوية التنفيذ في القري المستهدفة، مؤكداً انه سيتم الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات وفقا للجدول الزمني المحدد .