الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو| نداء أحمد موسى العاجل ومفاجأة مستشار الرئيس عن إصابات كورونا والطقس في أول أسبوع رمضان

أخبار التوك شو
أخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من القضايا والموضوعات نرصدها لكم خلال التقرير الآتي:

 

قبل قمة الأهلي والزمالك.. نداء عاجل من أحمد موسى لاتحاد الكرة
وجه الإعلامي أحمد موسى، نداء عاجلا للمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، قبل إقامة مباراة القمة بين النادي الأهلي والزمالك.
وقال موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، إن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم الاثنين المقبل الساعة التاسعة مساء، وستقام بحكم مصري.

وتابع الإعلامي أحمد موسى،  :أوجه نداء لـ أحمد مجاهد رئيس رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة  ممكن تحصل فتنة، وفي ناس بتسخن ومش عايزين هذه الأجواء، وعندنا تحديات أخطر من الكرة ومحتاجين يكون الحكم أجنبي وليس مصريا".
 

شاهد| مؤسسة أبو العينين توزع 300 ألف شنطة سلع غذائية للأسر الأكثر احتياجا
عرض الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء الاثنين، تقريرا عن مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعى والخيرى واستقبالها لشهر رمضان الكريم.

وأطلقت مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري، برعاية رجل الصناعة النائب محمد أبو العينين، عددا من "قوافل الخير" تجوب محافظات مصر شرقا وغربا من شمال سيناء إلى السويس بقرية المعتمدية، والصف، والجيزة، والمنوفية، وبني سويف، لتقديم المساندة والدعم للأسر الأكثر احتياجا والمتضررين من فيروس كورونا.

ووزعت مؤسسة أبو العينين، نحو 300 ألف شنطة سلع غذائية هدية إلى الأسر الأولى بالرعاية، ومتضررى كورونا تتضمن احتياجاتهم الأساسية من الغذاء في رمضان المبارك.


وحرصت المؤسسة على توظيف التكنولوجيا الحديثة فى توزيع المساعدات ويتم تسليم المساعدات الغذائية للأهالي في ثوانٍ معدودة داخل السيارات التى وفرتها المؤسسة للمستهدف التوزيع عليهم مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية حماية لسلامة وصحة المواطنين.


هل يمكن لمريض فيروس كورونا الصيام.. متخصص يكشف مفاجأة
قال الدكتور أيمن فرغلي أستاذ الأمراض الصدرية، إن التطعيم هو الحل الوحيد لإنهاء جائحة كورونا، مضيفا أنه لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف فرغلي، في مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أنه لابد من الحرص من المناسبات الاجتماعية للتعامل مع كورونا ومنع انتشاره، لافتا إلى أن كل التطعيمات ضد كورونا حاليا فعالة والأعراض الجانبية بسيطة جدا.

 

حورية فرغلي تكشف موعد عودتها من أمريكا.. فيديو
هنأت الفنانة حورية فرغلي، الشعب المصري بحلول شهر رمضان.
وأضافت فرغلي، خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي سيد على، ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنها أجرت 3 عمليات، ويتبقى لها عملية ستجريها بعد غد، مضيفة: "أنا الحمد لله زى الفل".

وأوضحت أنها بعد إجراء العملية سيحدد لها الطبيب موعد عودتها، متوقعة أن تكون العودة خلال أسبوع أو 10 أيام، مضيفة: "إن شاء أكون معاكم فى رمضان الجاى".

 

مستشار الرئيس لـ الصحة يفجر مفاجأة عن زيادة أعداد الإصابة بكورونا
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية والصحية، أن هناك زيادة متوقعة في عدد الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية.

وأضاف تاج الدين فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" ويقدمه الإعلامى سيد على، أن الفترة الحالية خطيرة لانتشار الفيروس، مشيرا إلى أن المواطن يظل هو البطل فى مواجهة كورونا باتباع الإجراءات الوقائية.

وأوضح أن متعافي كورونا إذا كان يعانى من توابع مرضية يحمل رخصة الإفطار فى رمضان، مؤكدا أنه لم يثبت حتى الآن أن ارتفاع درجات الحرارة تقضي على الفيروس أو تبطئ من انتشاره.

وأشار إلى أن الزيادة فى أعداد الإصابة بفيروس كورونا ستكون ضعف أعداد الإصابة بنفس الفترة من الشهر الماضي، موضحا أنه يجب تفادى زيادة أعداد الإصابة بتقليل العدوى باتباع كافة الوسائل الوقائية المتاحة والمعلنة.

 

أسامة ربيع يكشف موعد انتهاء التحقيقات مع السفينة الجانحة.. فيديو
أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن التحقيقات مازالت مستمرة مع طاقم السفينة إيفر جيفن ومناقشات متبادلة مع مدير الشركة، وشركات التأمين الخاصة بالسفينة، متوقعا أن يتم الانتهاء من التحقيقات نهاية الأسبوع الجاري، والسماح لها بالمرور.


وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هيئة قناة السويس انتهت من عبور كافة السفن التى كانت عالقة بسبب السفينة الجانحة.


حذرت من التجمعات فى رمضان.. الصحة تكشف عن استعدادات الحكومة لمواجهة كورونا

قال  الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام ، إن هناك 340 مركزا في مختلف محافظات الجمهورية يقومون بتطعيم المواطنين وهناك إقبال كبير علي تلقي التطعيمات ومن المتوقع أن يقل الإقبال على التطعيمات بسبب شهر رمضان .

وأضاف خالد مجاهد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة": "وزيرة الصحة قامت بعمل العديد من الزيارات للمستشفيات الصعيد بهدف الاطمئنان على جاهزية مستشفيات العزل والتأكد من تواجد الأدوية والأكسجين بسبب زيادة أعداد إصابات كورونا خلال الفترة الماضية.

 

الإسكان الاجتماعي تكشف تفاصيل مبادرة السيسي للتمويل العقاري
كشفت الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، تفاصيل جديدة عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري.

وقالت في مداخلة هاتفية بالإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، إن مبادرة الرئيس السيسي للتمويل العقاري في غاية الروعة، متابعة أنه من ضمن شروطها أن يكون عمر المستفيد ليس أقل من 21 وليس أكبر من 50 عاما.

 

أحمد موسى: بيان الخارجية الإثيوبية إعلان حرب

ناشد الإعلامي أحمد موسى، وزارة الخارجية المصرية الرد على إثيوبيا، مؤكدا أنه يجب ألا نترك بيان  الخارجية الإثيوبي يمر مرور الكرام دون الرد عليه.

وأضاف موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن العالم لابد أن يدرك  لغة التهديد التي تتحدث بها إثيوبيا.

وتابع مقدم برنامج على مسئوليتي، أن إثيوبيا تبحث عن الحرب في أزمة السد وبيانها يؤكد أنها لا تبحث عن الحل من خلال المفاوضات ولكن من خلال الحل العسكري.
وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن إثيوبيا  أفشلت مفاوضات سد النهضة ، ولغة إثيوبيا الأخيرة لغة حرب وتضع الجميع على حافة الهاوية.