الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فوائد الزنجبيل لمرضي السكر

دراسة تكشف قدرة الزنجبيل على خفض السكر في الدم

الزنجبيل لمرضي السكر
الزنجبيل لمرضي السكر

قدرة الزنجبيل  فى خفض السكر، يعتبر مرض السكري هو حالة استقلابية يولد بها بعض الأشخاص وقد يصاب به آخرون بمرور الوقت،إنه يؤثر على الطريقة التي ينتج بها الاشخاص الأنسولين أو يستجيبون له ، مما يؤثر بدوره على طريقة معالجة الجسم للسكر.

لهذا السبب ، من المهم ملاحظة ما تأكله وكيف يمكن أن يؤثر على مستويات السكر في الدم. الزنجبيل ، على سبيل المثال ، يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية. يحتوي على 1.3 جرام فقط من الكربوهيدرات لكل ملعقة صغيرة. يشتهر الزنجبيل بطعمه الحار ونكهته المميزة ، ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم والحديد والألياف.
 

ما هي فوائد تناول الزنجبيل إذا كنت تعاني من مرض السكري؟

 

على مر السنين ، ثبت أن الزنجبيل يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم ويساعد في تنظيم استجابة الأنسولين لدى مرضى السكري، في دراسة حديثة ، تم إعطاء الفئران البدينة المصابة بداء السكري مزيج من القرفة  والزنجبيل، شهدت هذه الفئران ثروة من الفوائد ، بما في ذلك:

انخفاض وزن الجسم
انخفاض كتلة الدهون في الجسم
انخفاض مستويات السكر في الدم
زيادة مستويات الأنسولين

مسحوق الزنجبيل قد تساعد في تحسين سكر الدم أثناء الصيام. تم إعطاء المشاركين في هذه الدراسة 2 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة 12 أسبوعًا. في نهاية الدراسة ، وجد الباحثون أن الأشخاص في هذه المجموعة عانوا أيضًا من انخفاض مستويات:

الهيموجلوبين A1C
صميم البروتين ب
صميم البروتين الشحمي A-1
مالونديالديهيد

وجد أن الزنجبيل قد يساعد في الحماية من مشاكل القلب التي تحدث بسبب مرض السكري، وقد تساعد خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات أيضًا في منع بعض مضاعفات مرض السكري.


إقرأ أيضا:

 أضرار الليمون للرجال .. كوارث متعددة عند تناوله بهذه الطرقعلاج المغص الكلوى بالمنزل .. طرق متعددة أغربها اللافندر

 

من جانبها أعلنت الطبيبة أولغا كورابليوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن الزنجبيل يساهم في عملية تسريع انخفاض مستوى السكر في الدم،كما أنه يحتوي على بروتين وألياف غذائية، ويخفف من مسار أمراض البرد، ويساعد في حالات انتفاخ البطن، ويخفف شدة  الغثيان في فترة الحمل.

وأشارت إلى أن 100 غرام من الزنجبيل تحتوي على 80 كيلوسعرة حرارية، وهو غني بعنصر النحاس 22% من حاجة الجسم اليومية، وبوتاسيوم 16% من حاجة الجسم اليومية.

وحذرت من نقص البوتاسيوم فى الجسم فهو يسبب عدم انتظام ضربات القلب ويحدث نوبات من الغثيان.