الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد تصدر مشاهد ضرب الزوجة .. أول تحرك برلماني ضد مسلسل اللي مالوش كبير

مجلس النواب
مجلس النواب

استنكر النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، صورة المرأة في مسلسلات رمضان 2021 ، خاصة في مسلسل اللي مالوش كبير، معلنا رفضه التام للمشاهد التي تم عرضها بالحلقات الأولى ، خاصة وأنه مستمر في الترويج للعنف ضد المرأة، بالرغم من مساندة الدولة لها في شتي المجالات.

 

وأكد مهني، خلال البيان الصادر له، أن مسلسل اللي مالوش كبير حرص على بث صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها، ليس فقط ذلك وإنما صدرصورة العنف ضد الزوجة بوجه عام، ويأتي ذلك في ظل مكافحة الدولة المصرية بكافة مؤسساتها ظاهرة العنف ضد المرأة بشتي أنواعه.

 

وأوضح أنه لايمكن لأحد أن ينكر  حجم التهميش والمعاناة التي كانت تعاني منه المرأة على مر العصور، ولكن اختلف الوضع تماما في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكبر دليل على ذلك تمكينها في كافة مؤسسات الدولة وفي شتي المجالات.

 

وأضاف البرلماني ، أن وسائل الإعلام والمسلسلات تلعب دور كبير في مكافحة العنف ضد المرأة وضرب الزوجه، ولذلك لابد من تصحيح المفهوم والتوجيه بدلا من تشجيع الرجال استخدام هذه الأساليب في المعاملة معهن ، مطالبا الحكومة بتشديد الرقابة على المسلسلات الرمضانية، لرصد أي عنف للمرأة من خلال المسلسلات، فضلا عن ضرورة التحرك السريع ضد هذه المسلسلات.