الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رسائل الأمير فيليب تكشف موقفه من زواج الأميرة ديانا وتشارلز

صدى البلد

لعب الأمير فيليب دورا كبيرا في محاولات إصلاح زواج الأمير تشارلز والأميرة ديانا وإنقاذ العائلة من الشتات، وبرز دعمه من خلال مجموعة من الرسائل الموجهة إلى ديانا وتشارلز.

 

 قال كاتب السيرة الذاتية للأمير فيليب إنه كان مصممًا على إنقاذ زواج تشارلز وديانا، وكتب سلسلة من الرسائل القاسية والرقيقة للزوجين، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

 

ففي سلسلة من المقالات التي تلقي نظرة على قصة حياة الأمير الراحل، قال كاتب السيرة الملكية "جيلز براندريث" إنه عندما أصبح الزواج صعبًا، حث هو والملكة على التوصل إلى حل وسط.

 

كما قيل إنه بعد لقائه بالأميرة ديانا، قام الأمير فيليب بتدوين سلسلة من الرسائل التي تعرض الحب القاسي للزوجين، وقد نظر "جيلز براندريث" إلى دور الأمير فيليب في محاولة التوفيق بين ابنه تشارلز وزوجته آنذاك الأميرة ديانا.

 

وقال إنه خلال رسائله، واجه الأمير فيليب زوجة ابنه بحقائق منزلية، ودعاها للتفكير في زواجها الطويل والصعب، وأضاف: "كانت بعض ملاحظاته سلبية بلا شك، لكن رسالته الأساسية كانت إيجابية دائمًا، أما بالنسبة لغرضه، فقد كان عمليًا بشكل مميز: توجيهها نحو إمكانية المصالحة مع تشارلز".

 

وفي إحدى الرسائل، وضع حتى قائمة مرقمة بالأشياء والأنشطة، والاهتمامات، والأشخاص التي يشترك فيها الزوجان، واعترف كبير الخدم السابق بول بوريل: “لكي نكون منصفين فعل الأمير فيليب لإنقاذ الزواج أكثر من الأمير تشارلز”.

 

توفي دوق إدنبرة عن عمر ناهز 99 عامًا يوم الجمعة، ومن المقرر أن تقام جنازته يوم السبت، وستقام الجنازة في كنيسة سانت جورج على أرض قلعة وندسور، وستتزامن مع صمت وطني لمدة ثلاث دقائق.