الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على كليات جامعة حلوان الأهلية وموعد افتتاحها

الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم

أجرى الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسيد أمين عام الجامعة والأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، اليوم جولة تفقدية لمنشآت الجامعة الأهلية الحديثة لمتابعة تطورات البناء بعد الانتهاء من وضع الأسس لثمانية مبانٍ والوصول لمرحلة صب الأسقف للطابق الأول من كل مبنى في وقت قياسي، وذلك على مساحة ٦٥ فدانا من خلال تضافر جهود العاملين بدعم ورعاية الدكتور رئيس الجامعة.

وكان قد وضع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حجر الأساس لهذه الجامعة الأهلية الجديدة في شهر فبراير الماضي؛ وذلك بمرافقة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

 

وصرح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، بأن الجامعة الأهلية الجديدة جامعة من جامعات الجيل الرابع وستضم كليات فريدة وتخصصات نادرة. 

اقرأ ايضا : 

التعليم العالي: فتح باب التقدم للنداء الرابع لمشروعات التعاون الدولي في مجالات الزراعة وإدارة المياه
 

وستشمل كليات للطب وطب الأسنان وكلية العلوم الإنسانية التطبيقية، والتى تضم برنامج ترجمة وبرنامج للعقود القانونية، حيث تعتبر كليات آداب وحقوق وتربية بإجمالى 3 برامج مختلفة بداخل كلية العلوم الإنسانية التطبيقية.

 

وأوضح نجم، أن الجامعات الأهلية رافد من روافد التعليم المصرى، وأن العمل بجامعة حلوان الأهلية يجرى على قدم وساق استعدادا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجامعي القادم، بكلية أو اثنين على الأقل.

 

وأعرب الدكتور ماجد نجم عن سعادته لسير العمل في سرعة وإتقان، مشيدًا بأداء كل المشاركين في هذا المشروع الضخم الذي يعد نقلة نوعية، فمن المقرر أن تقدم الجامعة الجديدة برامج أكاديمية متميزة ونادرة.

 

وقد أعلن أن مخطط الجامعة الأهلية يشمل مبنى لإدارة الجامعة ومبنى لريادة الأعمال والابتكار ومبنى المكتبة والشئون الإدارية، والمبنى الأكاديمي، ومبنى المعامل، ومبنى سكن الطالبات، ومبنى سكن الطلاب والمنطقة الترفيهية والرياضية، والساحة الأكاديمية.

 

وكان قد صرح نجم فى تصريحات خاصة ل "صدي البلد"  أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة فى جامعة حلوان الأهلية التطبيقية وتكون جاهزة لاستقبال الطلاب على الأقل بكلية أو كليتين العام الجامعى 2021/ 2022 .