الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة بدولة جنوب السودان..فيديو

صدى البلد

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن الدولة المصرية تحاول تعزيز العلاقات الافريقية الافريقية فى مجملها، مما يعكس حجم العلاقة التاريخية بين الدول الافريقية ويظهر هذا من تعزيز حركة التجارة بين البلدين، لافتاً إلى أن هناك وفد من التجارة والصناعة يجري مباحثات مكثفة مع كبار المسؤولين بحكومة جنوب السودان من أجل التعاون.

واضاف استاذ الاقتصاد، فى مداخلة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز"، أن وجود معرض مصرى داخل جنوب السودان من أهما لفرص الاستثمارية وتعزيز الاستثمار المصرى داخل جمهوري جنوب السودان وتعزيز عملية التبادل التجارى خاصة وأن هناك طفرة كبيرة داخل البنية التحتية.

وتابع انه تمّ الاتفاق على بحث تنظيم منتدى أعمال مصري جنوب سوداني بالقاهرة يضم مجتمعي الأعمال ومسؤولي البلدين بما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر وجنوب السودان، كما تم بحث إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية.

وأشار إلى أن أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة بدولة جنوب السودان تشمل مجالات تكرير السكر وانتاج العصائر والاسمنت والأخشاب، مشيراً إلى أنَّ الجانب المصري طلب من نظيره الجنوب سوداني موافاته بكافة البيانات المتوفرة حول الفرص الاستثمارية المتاحة لدراستها، بالإضافة إلى موافاته بقوائم السلع التي يتم استيرادها من الخارج لبحث إمكانية تصدير هذه السلع من مصر.