الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة المرأة والصحة.. تناول هذه المشروبات لتقوية المناعة.. أكلات صحية في رمضان

صدى البلد

نشر موقع صدى البلد، عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية في مجالي المرأة والصحة، نستعرض أبرزها على النحو التالي:

 

هاني الناظر يوصي بتناول هذه المشروبات لتقوية المناعة
تقوية و تعزيز جهاز المناعة  أصبح من أهم الأمور التي يوصي بها الأطباء لكي يستطيع الجسم التصدي و مواجهة الأمراض بالأخص فيروس كورونا، وذلك من خلال تناول الأطعمة و المشروبات الصحية الغنية بالفيتامينات و العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية المناعة.

 

في يومه العالمي.. تعرف على طرق تشخيص وعلاج الهيموفيليا

يحتفل العالم اليوم 17 إبريل بـ اليوم العالمي لـ الهيموفيليا، فهم من أمراض الأكثر شيوعا وانتشارا بين الكثير من الأشخاص ويعتبر التاريخ الطبي واختبارات الدم هي المفتاح لتشخيص الهيموفيليا.

 

لمعادلة الحموضة.. علاج فم المعدة بالعسل

يمكن علاج فم المعدة بالعسل حيث إن العسل يساهم بشكل كبير فى علاج قرحة المعدة، حيث يمثل دواءً مناسبا لمعادلة الحموضة في المعدة لاحتوائه على مركبات علاجية ومضادات الأكسدة ذات الفوائد الصحية الكبيرة.

 

أفضل 7 حيل لزيادة الوزن في رمضان.. اكتشفيها

يعتمد شكل جسم الفرد في الغالب على العامل الوراثي وهذا هو السبب الرئيسي لعدم قدرة الشخص النحيف على زيادة الوزن بسهولة، يمكننا تغيير جسم الإنسان إلى حد ما بمساعدة جلسات تدريب الأثقال وزيادة تناول الطعام.

ويجب أن نفهم أنه مثلما يتطلب فقدان الوزن جهدًا ووقتًا بطريقة مماثلة ، فإن اكتساب الوزن يتطلب أيضًا جهدًا ووقتًا،قبل إجراء أي جلسات تدريب على الوزن، يجب أن تأخذ النصيحة من أطبائك حول ما إذا كانت استراتيجيات زيادة الوزن الموصى بها صحية ومناسبة لجسمك.

 

بدون حرمان.. أكلات صحية في رمضان

يبحث الكثير من الأشخاص عن أكلات صحية فى رمضان ولكن بدون حرمان، لذلك نقدم أفضل الأطعمة التي يفضل تناولها فى شهر رمضان.

ونصح الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية، المصرية للحساسية والمناعة، بتناول هذه الأطعمة خلال شهر رمضان ووضعها فى أوائل قائمة الأغذية من أجل رفع مناعة الجسم لمحاربة الفيروسات.

 

تجنبي استخدام هذه الزيوت على شعرك .. اعرفي العيوب

للحصول على شعر قوي وصحي ، نستخدم جميعًا منتجات شعر مختلفة في حياتنا اليومية. هناك شيء واحد شائع في جميع منتجات الشعر وهو زيت الشعر الجيد. يمكن استخدام العديد من زيوت الشعر الجيدة في روتين العناية بشعرك ، لكن بعض زيوت الشعر يمكن أن تضر بشعرك أيضًا ويجب تجنب استخدام هذه الزيوت.