الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعمليات مهمة لطلاب آداب عين شمس بشأن نتائج الامتحانات

طلاب جامعات
طلاب جامعات

أكد الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن الكلية استعدت لانطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020 /2021 ، باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية  ، ومن المقرر إعلان النتيجة في أقرب وقت ممكن .

 

اقرأ أيضا :

جامعة جنوب الوادى تنعى وكيل كلية الهندسة بقنا
تعاون علمي بين التعليم العالي ومدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالغربية STEM
 

وشدد الدكتور مصطفى، على ضرورة تكاتف الجهود، لتطبيق أقصى درجات الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على سلامة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، مؤكدًا ضرورة استقبال الطلاب يوميا بالكواشف الحرارية لقياس درجة الحرارة، والتأكد من الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، ومنع تواجد الطلاب في ساحات الكلية بدون داع، وتطهير وتعقيم جميع القاعات الدراسية والطرقات والمكاتب الإدارية وتوفير أدوات التعقيم ودسبنسر الكحول بالطرقات والتعقيم والتنظيف الدورى لدورات المياه.


ونوهت كلية الآداب، أنه سيتم إعلان نتائج الأقسام تباعا مع ملاحظة أن هناك الكثير من النتائج المحجوبة لذلك يرجي المبادرة بسرعة سداد المصروفات لاعلان النتيجة وتسجيل الارشاد الاكاديمي مؤكده انه يتم سداد المصروفات الكترونيا .

كما شهد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ود. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ود. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، توقيع د. اشرف عمر عميد كلية الطب بالجامعة اتفاقيه استاذ زائر مع الخبير المصرى الدكتور هانى فاروق التعلباوى خبير الصحة الرقمية بمنظمة الصحة العالمية المتخصص في استخدام التكنولوجيا لتحسين الخدمات الصحية والحاصل علي شهادات ماجستير ودكتوراه من الولايات المتحده الأمريكيه وهولندا في هذا التخصص، وذلك بحضور د. تامر عمارة أستاذ المخ والأعصاب بطب عين شمس ومدير مستشفي عين شمس الافتراضي وهى المستشفي التى من المقرر أن تشهد النشاطات التى سيشارك فيها الدكتور التعلباوى ود. شيروت الأحمدى مدير إدارة الوافدين.


تتضمن الاتفاقية قيام الخبير المصري بدعم الأبحاث متعددة التخصصات بين كليات الجامعة المختلفة وعلى رأسها كليات الطب والهندسة و علوم الحاسب بهدف تخريج كوادر طبية و هندسية داعمة للتقنيات المبتكرة  للتكنولوجيا مثل تقنيات الذكاء الصناعي لتحسين خدمات الرعاية الصحية في مستشفيات جامعة عين شمس ومصر .


وخلال اللقاء أكد د. محمود المتيني علي أن جامعة عين شمس ترحب دائما بالأساتذة الزائرين وتحرص علي ضمهم لأسرة الجامعة للإستفادة من خبراتهم،  كما أن ذلك يرفع من التصنيف والاعتماد الدولى للجامعة.


ومن جانبه أشار د. عبد الفتاح سعود إلي أنه يمكن للطلاب الاستفادة من خبرات د. هانى فاروق من خلال محاضرات ( اونلاين )، لافتا إلي قيام طلاب الجامعة خلال المؤتمر الدولي السنوى الأخير للجامعة بعمل نموذج محاكاة لمنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلي أنه يمكنهم الاستفادة من خبرات د. التعلباوى باعتباره مسئول عن ملف أفريقيا بمنظمة الصحة العالمية وكان له دورا بارزا في إعلان القضاء علي شلل الأطفال في افريقيا باستخدام التكنولوجيا حيث تم إعلان ما يقرب من ٤٠ دولة علي أنها خالية من شلل الاطفال.


وأشار د. أيمن صالح إلي أنه سيتم الاستفادة من خبرات د. التعلباوى في العديد من المجالات، ويمكن التعاون في مجال الاستشعار عن بعد حيث تقدم الجامعة دبلوم في هذا المجال .