الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فرق للدعم النفسي وخروج 5 حالات.. متحدث الصحة يكشف أخر تطورات حادثة قطار طوخ

صدى البلد

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،   آخر هناك تطورات حادث قطار طوخ، مؤكدا خرج نحو خمس حالات من المصابين بعد تحسن حالتهم الصحية لينضموا إلى نحو 14 حالة أعلنت وزارة الصحة منذ ساعتين خروجهم أيضاً بعد تحسن أحوالهم الصحية.


تابع مجاهد، في مداخلة هاتفية، لبرنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " إكسترا نيوز "، أن الوزارة تقدم الرعاية الكاملة لكافة المصابين   بالأخص  من لديهم إصابات متقدمة  ولدينا تحديث على رأس الساعة  بحجم الإصابات والحالات المتقدمة ومن خرجوا بالإضافة إلى الوفيات كما توفي  سائق القطار منذ دقائق .


كشف مجاهد أنه  فور  وقوع الحادثة تم نقل  المصابين إلى المستشفيات بنحو 60 سيارة إسعاف وتوجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد فور وقوع الحادثة بنحو نصف ساعة وقامت بالمرور  على جميع المصابين في المستشفيات سواء في القليوبية  العام أوبنها العام أو التعليمي أو التخصصي وتأكدت بنفسها من تقديم الرعاية الكاملة لهم وكافة سبل الخدمة الطبية ".


وأوضح مجاهد أن وزيرة الصحة إستعانت بفرق  للدعم النفسي لتقديم   المساعدة النفسية  لأسر المصابين   وذويهم  وطمأنتهم   ومراعاة البعد النفسي   كعامل نفسي في سرعة شفاء المصابين   ".


وكشف مجاهد أن الإصابات تتراواح ما بين كدمات وكسور وتهتكات في أماكن مختلفة من أجساد المصابين ،   قائلاً : " معظم   الحالات  إصابتها بسيطة ومتوسطة والبعض  إصابته بالغة ".


وكشف أن وزيرة الصحة وجهت بنقل ثلاثة مصابين بإصابات متقدمة إلى معهد ناصر    قائلاً : "كونهم يحتاجون  لجراحات عاجلة  وتم التدخل  لهم بهذه الجراحات وهم الان تحت الملاحظة    لحالتين من الثلاثةة  أم الثالثة فتحتاج لمتابعة دقيقة  ".


أوضح أن هناك حالات أخرى متقدمة بخلاف الثلاث حالات لكن   أوضاعهم في تحسن  حيث يتلقون الرعاية الكاملة في مستشفى بنها التعليمي وايضاً مستشفى بنها للتأمين الصحي  التابعة لوزارة الصحة وبها كافة التخصصات ".


وحول أكياس الدم قال : " أطمئن الجميع أن لدينا مخزون  من أكياس الدم تبلغ نحو 22 ألف كيس دم و98 ألف كيس بلازما بالإضافة لمحزون أكياس الدم الاستراتيجي  المتواجد في مراكز نقل الدم القومية  "
موجها التحية للمقبلين على التبرع بالدم   قائلاً :  بطمئنهم واشكرهم على حسهم   الوطني   لكن الان نحن لدينا مخزون إستراتيجي  ولا تحتاج للتبرع بالدم و ووزيرة الصحة تتابع  من خلال غرفة الأزمات ".