الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لطلاب جامعة القاهرة.. عميد تجارة القاهرة يكشف عن موعد إعلان نتائج الفصل الدراسى الأول.. وكلية الآداب تحدد موعد امتحانات الميدتيرم

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
  • عميد تجارة القاهرة: امتحانات الميدتيرم بعد عيد الفطر المبارك 
  • كلية الآداب تحدد نظام اليوم الدراسى خلال شهر رمضان 

 

بعد انتظام الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2020-2021 بجامعة القاهرة ، وبعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول وإعلان النتائج ، يتساءل عدد كبير من طلاب الجامعة عن موعد امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسى الثانى الخاصة بكل كلية . 


وفى نفس السياق، كشف الدكتور جمال شحاته عميد كلية التجارة جامعة القاهرة ، عن موعد امتحانات ميدتيرم الفصل الدراسى الثانى. 


وقال الدكتور جمال شحاته خلال تصريح لصدى البلد ، أن الكلية تستعد لامتحانات الميدتيرم بعد عيد الفطر المبارك ، نظرا لعدم تواجد الطلاب بشكل كبير خلال شهر رمضان ، مؤكدا أن الكلية تتجه إلى المحاضرات الاون لاين أكثر خلال هذه الفترة .

كما كشف الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب جامعة القاهرة ، عن موعد امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2020-2021 . 
وقال الدكتور شريف شاهين خلال تصريح لصدى البلد، إنه لم يتم تحديد موعدا لاختبارات الميدتيرم ولكن نخطط أن يكون بعد عيد الفطر المبارك.
وأضاف " شاهين " أن  أمور التطوير والترميم ورفع كفاءة المبنى الاثري للكلية على قدم وساق فضلا عن باقي اعمال التطوير وتشمل المنظومة الالكترونية لتقديم الخدمات الطلابية ، كما جارى تجهيز معمل اللغات والترجمة وغيرها .

وكان قد كشف عن مواعيد المحاضرات خلال شهر رمضان وقال إنه تم تقليل عدد ساعات المحاضرات وتأخير موعدها فا بدلا من ان تكون من الساعة ٨ صباحا أصبحت ٩ صباحا .

وأضاف قائلا ، بالنسبة لطلاب الدراسات العليا ستعقد المحاضرات بعد الإفطار نظرا لانشغال الطلاب اثناء فترة النهار بأعمالهم ، وسوف يكون موعد المحاضرات من الساعة ٧ حتى ٩ مساء و من الساعة ٩ حتى الساعة ١١ مساء .


إضافة إلى ذلك ، كشف الدكتور جمال شحاته عميد كلية التجارة جامعة القاهرة ، عن موعد اعلان نتائج الفصل الدراسى الأول. 


وقال الدكتور جمال شحاته خلال تصريح لصدى البلد ، أن الكلية هذه الفترة فى مرحلة المراجعة قبل الإعلان عن النتيجة بشكل نهائى حتى لا يظلم احد الطلاب،  فالكلية حريصة على مراجعة الدرجات أكثر من مره ليأخذ كل طالب حقه . 

وأضاف " شحاته " ، أن خلال أيام سوف يتم الإعلان عن النتيجة بعد الانتهاء مباشرة ، وسيتم بعدها فتح باب التظلمات أمام الطلاب. 


اقر المجلس الأعلى للجامعات التزم الجامعات بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.


المجلس الأعلى للجامعات وافق على قيام الجامعات والمعاهد بمد العام الدراسي الجاري لمدة ثلاثة أسابيع مبدئيا، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.