الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عالجي حب الشباب بفيتامين ه واكتفي الفوائد

هل فيتامين (هـ) فعال في علاج حب الشباب؟

فيتامين ه
فيتامين ه

فيتامين (هـ) مكون واسع الانتشار موجود في منتجات العناية بالبشرة ولفيتامين (هـ) خصائص كبيرة في علاج حب الشباب، كما يحمي فيتامين هـ البشرة من الشيخوخة الضوئية والأضرار الخلوية ويحسن صحتها وتستكشف المقالة التالية فعالية فيتامين هـ في علاج حب الشباب وطرق استخدامه والمخاطر المرتبطة به، وفقا لما نشره موقع هيلثي.

هل فيتامين (هـ) فعال بالفعل في علاج حب الشباب؟
 

حب الشباب 

نعم. زيت فيتامين هـ فعال في علاج حب الشباب. ومع ذلك ، هناك دليل طبي أقل فيما يتعلق بالفعالية الموضعية لزيت فيتامين هـ  على ندبات حب الشباب.

ووفقًا للدراسة ، يمكن للتطبيق الموضعي لزيت فيتامين هـ  قبل استخدام البنزويل بيروكسايد وهو دواء يستخدم لعلاج حب الشباب، أن يحسن من فعالية الدواء ويقلل من حب الشباب.

طرق استخدام فيتامين هـ في علاج حب الشباب

طرق استخدام فيتامين هـ

استخدام زيت فيتامين هـ

يتوفر فيتامين هـ على شكل غسول وكريم ومصل. يضغط الكثير من الناس على الزيت من كبسولات فيتامين (هـ) للتطبيق الموضعي. يحتوي زيت فيتامين هـ  على قوام كثيف ، مما يجعله خيارًا أفضل للأشخاص الذين يعانون من قشور البشرة والجافة.

الآن ضعي هذا الزيت على الوجه أثناء النوم ، حيث يشفى الجلد أثناء الليل. يمكنك أيضًا شراء المنتجات التي تحتوي على فيتامين (هـ) والتي تسمى أيضًا باسم ألفا توكوفيرول كمكوناتها.

مكملات فيتامين هـ

فيتامين هـ

مكملات فيتامين هـ متوفرة في شكل كبسولات. استشر طبيب الأمراض الجلدية دائمًا قبل تناول مكملات فيتامين هـ. هذا ببساطة لأن الشخص قد لا يحتاج إلى مكملات إضافية إذا كان يحصل على ما يكفي من فيتامين (هـ) من النظام الغذائي. مما يجعل فيتامين هـ فعالاً في علاج حب الشباب.