الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على موعد تحديث آبل الجديد iOS 14.5 وأهم مميزاته

تحديث آبل الجديد
تحديث آبل الجديد 14.5

كشفت الشركة المصنعة لهواتف آيفون، عن موعد إطلاق تحديث آبل الجديد 14.5، والذي يجلب المزيد من التحسينات والميزات لنظام تشغيل أجهزتها الحالى iOS 14، حيث عملت الشركة الأمريكية خلال الشهور الماضية، على تطوير نظام تشغيلها لمعالجة الأخطاء وإضافة تحسينات الأمان له، قبل إطلاق إصداره النهائي حيث من المقرر إطلاق تحديث آبل الجديد 14.5 قريبا.

موعد تحديث ابل الجديد 14.5

أكدت شركة آبل من خلال حدث Spring Loaded لعام 2021، على موعد إطلاق تحديث ابل الجديد 14.5، حيث من المقرر أن يصل الإصدار النهائي من تحديث iOS 14.5، خلال الأسبوع المقبل.

 

 

مميزات تحديث آبل 14.5

يجلب تحديث آبل الجديد 14.5، مجموعة جديدة من المميزات ودعم أفضل لمعايير الحماية والخصوصية لهواتف آيفون، من بينها:

1. ميزة إلغاء القفل باستخدام ساعة آبل: يقدم تحديث آبل الجديد 14.5، خاصية جديدة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إلغاء قفل الهاتف عبر ساعة  Apple Watch الذكية، لتخطي عملية التسجيل عن طريق التعرف على الوجه Face ID عند ارتداء القناع.

2. تحسينات المساعد الصوتي لتعيين مشغل موسيقى افتراضي: يضيف تحديث آبل الجديد 14.5، تحسينات في صوتيات Siri، فبعد تثبيت إصدار iOS 14.5، سيتيح لك المساعد الصوتي Siri، تعيين مشغل موسيقى افتراضي من اختيارك عند إصدار امرا صوتيا لسيري.

3. ميزة إشعارات الخصوصية: من بين ميزات الخصوصية التي يجلبها تحديث آبل الجديد 14.5، ميزة إشعارات الخصوصية المنبثقة التي تتطلب من مطور التطبيق الحصول على إذن المستخدم لمرة واحدة قبل تتبع نشاطاته واستخدامه عبر تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى.

4. ميزة استخدام خطين: يقدم تحديث آبل الجديد 14.5، ميزة Dual-SIM، والتي تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إمكانية استخدام خطين من الخدمة في نفس الهاتف، والحصول على نفس ميزات كلا الخطين في نفس الوقت.