الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارات تويوتا الكهربائية

تويوتا تطرح سيارة BZ4X الاختبارية .. صور

تويوتا تطرح سيارة
تويوتا تطرح سيارة BZ4X الاختبارية

 كشفت شركة تويوتا عملاق صناعة السيارات اليابانية مؤخراً عن سيارة SUV كهربائية اختبارية تحت اسم bZ4X ، والتي تبدو قريبة من الإنتاج، والتي تعد سيارة هامة للتحول الكهربي للشركة في المستقبل، وها هي تؤكد مرخراً عملها على تطوير بيك اب كهربائية وهجينة قادمة قريباً لمنافسة سيارات البيك اب الكهربائية من ريفيان وتيسلا وفورد.

و من المتوقع أن نرى نسخ اختبار في لقطات تجسسية خلال الأشهر المقبلة، في حين لا توجد معلومات عن المحركات أو البطاريات حتى الآن و سنوافيكم بالمواصفات و التفاصيل اول بأول .

وقالت تويوتا أنها تخطط لأن تصبح تشكيلتها الكهربائية تحوي 70 طرازاً بحلول 2025، وستضم 15 سيارة كهربائية بالبطاريات، بما في ذلك سبعة تحمل لقب bZ في اسمها .

وبالرغم من عدم الكشف عن أية تفاصيل عنها حتى الآن، فنتوقع أن تكون نسخة كهربائية من تاكوما، لكننا لن نفاجئ إذا رأينا سيارة جديدة كلياً، وحقيقة أن تويوتا تعد بالكشف عنها قريباً يشير إلى أن تطويرها قد بدأ بالفعل .

و طرحت تويوتا مؤخرا ES 300h اف من فئة سبورت الجديدة بين مزايا اف سبورت المعتادة مع المحرك الهجين الصديق للبيئة لتحصل على قوة إجمالية تبلغ 215 حصان، كما ستتوفر ES 350 اف سبورت بحزمة Dynamic Handling Package، والتي تُضيف أوضاع قيادة سبورت بلس وكاستم، بالإضافة إلى تعليق متكيف.