الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رسميا.. يويفا يحسم قراره بشأن استبعاد ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا

صدى البلد

حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، موقفه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،من إقصاء ريال مدريد، من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بسبب تزعم رئيسه فلورنتينو بيريز،فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي.

كانت شبكة “ Cuatro” الإسبانية، أشارت أمس، الخميس، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس استبعاد ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، كعقاب له، بعد تزعم فلورنتينو بيريز فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة 12 نادٍ من إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا.

وذكرت شبكة “ سكاي إيطاليا” أن اجتماع المكتب التنفيذي لليويفا، الذي عقد اليوم، الجمعة، استقر على مشاركة الفرق المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بشكل طبيعي، دون استبعاد أي فريق.

ويلتقي ريال مدريد مع تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما يواجه مانشستر سيتي نظيره باريس سان جيرمان.

وأعلنت أندية ليفربول وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي وآرسنال ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ويوفنتوس وميلان وإنتر وأتلتيكو مدريد، خلال الساعات الماضية، انسحابها من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

يذكر أن 12 فريقا أوروبيا على رأسهم برشلونة وريال مدريد وليفربول ومانشستر يونايتد، أعلنوا  الأحد الماضي، الماضية، إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، ليكون بديلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ونشرت المجموعة المنظمة لبطولة السوبر الأوروبي بيانًا جاء فيه:" أعلن إثنا عشر من أهم أندية كرة القدم في أوروبا اليوم أنهم توصلوا إلى إتفاق لتشكيل مسابقة جديدة وهي دوري السوبر التي تحكمها الأندية المؤسسة لها."

وأضاف:" انضم كل من ميلان وأرسنال وأتلتيكو وتشيلسي وبرشلونة وإنتر ويوفنتوس وليفربول ومان سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام."

وتابع:"من المتوقع أن تنضم ثلاثة أندية أخرى قبل الموسم الافتتاحي ، والذي من المتوقع أن يبدأ في أقرب وقت ممكن".