الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد عودة الطيران| شركات السياحة الروسية تسيّر رحلات لمنتجعات مصر في هذا الموعد

شرم الشيخ
شرم الشيخ

نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن المدير التنفيذي لرابطة منظمي الرحلات الروسية مايا لوميدزي تأكيدها أن شركات السياحة الروسية ستنظم رحلات إلى المنتجعات المصرية خلال 7 - 14 يومًا بعد استئناف رحلات الطيران الروسية إلى المنتجعات المصرية.

وأعلنت اللجنة الروسية المعنية بمكافحة فيروس كورونا، اليوم الجمعة، أن القرار بشأن عدد الرحلات الجوية التي سيتم إطلاقها من روسيا إلى المنتجعات المصرية سيتم اتخاذه في النصف الثاني من شهر مايو المقبل.

وقال بيان صدر عن اللجنة: "في إطار تنفيذ التكليف بزيادة الحركة الجوية مع مصر بحسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين رئيسي روسيا ومصر، خلصت اللجنة إلى أنه يمكن استئناف الرحلات الجوية من مصر إلى الغردقة وشرم الشيخ".

وفيما يتعلق بعدد الرحلات الجوية من روسيا إلى المنتجعات المصرية، فإن القرار سيتم اتخاذه في النصف الأول من الشهر المقبل.

وفي وقت سابق اتفقت روسيا ومصر على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بينهما، بما في ذلك الرحلات بين روسيا والمنتجعات المصرية.

واستئناف رحلات الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية سيساهم في تعزيز السياحة في مصر، فقبل تعليق الطيران كانت روسيا تعد مصدرا رئيسيا للسياحة في مصر، التي تدر مليارات الدولارات على الخزينة المصرية.

وأعلنت منظمة الرحلات الروسية، اليوم الجمعة، استعدادها لتنظيم رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة من أكثر من 20 مدينة في روسيا.

وقالت منظمة الرحلات الروسية في بيان، نقلته وكالة "تاس" الروسية، إنه في حال إصدار الإذن بإطلاق رحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ، فإن 7 شركات مستعدة لاستئناف عملها والطيران إلى مصر.

وأضاف البيان أن تلك الشركات ستتمكن من إطلاق رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة عبر أكثر من 20 مدينة في روسيا.

وأكد البيان أن الشركات الروسية تنتظر صدور الوثائق الرسمية التي ستسمح لها بوضع برامج للطيران إلى شرم الشيخ والغردقة، عقب إعلان اتفاق بين مصر وروسيا لاستئناف الطيران العارض بين البلدين.