الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

افضي على السموم من الجسم

مشروبات تخلصك من السموم وتساعد على تنظيف الجسم

مشروبات مرطبة
مشروبات مرطبة

خلال موسم الصيف الحار ، من المهم جدًا شرب كمية كافية من السوائل للبقاء رطبًا. شرب الماء بكميات كافية يساعد في أداء وظائف الجسم. خلال السنوات القليلة الماضية ، اكتسبت مشروبات التخلص من السموم الكثير من الاهتمام. من القرفة إلى الخيار والنعناع ، يتم تحضير الكثير من الخلطات للتخلص من السموم. يتم تحضير مشروبات التخلص من السموم بشكل عام عن طريق إضافة مكونات مثل الزنجبيل والخيار ومكونات أخرى إلى الماء، وفقا لما نشره موقع هيلثي.
 

هل مشروبات الديتوكس تستحق المحاولة؟
 

يعتمد كليا على المشروب الذي يستهلكه الشخص. إذا كان الشخص يتحدث عن مشروبات التخلص من السموم المعبأة، فلا ينبغي تناولها لأنها قد لا تقدم أقصى قدر من الفوائد.

يقول خبير التغذية كذلك أنه يجب دائمًا تفضيل المشروبات العشبية القديمة مثل الكادا. لا يتم الترويج لهذه العلاجات على أنها مشروبات التخلص من السموم. لكنها تساعد دائمًا في إزالة السموم وتتحكم أيضًا في ظروف معينة.

 

ماذا يجب أن يشرب الإنسان خلال فصل الصيف؟

 

يجب أن تكون مشروبات مثل خوس شربات ، والجولكند الممزوج بالحليب ، وشراب تشاندان ، وعصير قصب السكر اختيار الشخص هذا الصيف لأن هذه المشروبات تساعد في إزالة السموم وتساعد في مكافحة التغييرات غير السارة التي يجلبها موسم الصيف.

فيما يلي المشروبات الواجب اتباعها في فصل الصيف:

 

المانجو. يتم تحضير هذا المشروب الصيفي المنعش من لب المانجو ومزجه مع الجيرا والكمون وأوراق النعناع. لا يحافظ هذا المشروب على انتعاش الشخص فحسب ، بل ينشطه أيضًا طوال الأيام المشمسة.

يتم تحميص بذور الكمون وتحويلها إلى مسحوق خام وخلطها بالماء،هذا الحل هو الأفضل حرفياً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الهضم خلال فصل الصيف،تناول كوب من مشروب بذور الكمون يعالج مشاكل الهضم.

ماء الليمون

يحضر عصير الليمون بالماء و السكر

اللبن

اللبن الزبدي الذي يُطلق عليه أيضًا اسم chaas هو مشروب رائع يعتمد على الخثارة ، وهو بلا شك مفضل للغاية بين الشعب الهندى، هو مشروب يساعد على الهضم.

ابق رطبًا دائمًا لمواكبة الصيف
حافظي على رطوبتك دائمًا حتى تتكيف مع الصيف

اشرب دائمًا الكثير من الماء طوال اليوم. تفقد أجسامنا الكثير من الماء خلال فصل الصيف على شكل عرق. لتجنب مشكلة الجفاف ، يمكنك إضافة المزيد من المشروبات إلى النظام الغذائي الصيفي ، بالإضافة إلى الماء ، مثل ماء الليمون ، والشراب ، والعصير الأخضر ، ومبرد البطيخ.