الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

باحث سياسي: لبنان مقبل على كارثة في حالة عدم اكتمال تشكيل الحكومة الشهر القادم.. فيديو

شادي نشابة
شادي نشابة

قال الباحث السياسي شادي نشابة، إن تشكيل الحكومة اللبنانية أصبح أمرا ضروريا ، في ظل عدم قدرة مصرف لبنان الشهر المقبل في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وبالتالي إذا لم يتم تشكيل الحكومة لن يحصل المصرف على أية دعم.

 

وأضاف شادي نشابة، عبر سكايب، لـ فضائية إكسترا نيوز، أن  لبنان  مقبل على كارثة اجتماعية واقتصادية، وبالتالي فإن هناك حث من جميع الدول العربية والأمم المتحدة على ضرورة تشكيل الحكومة.

 

وأكد أن تعثر تشكيل الحكومة سببه الخلافات السياسية، وما يحدث في المنطقة من توترات بين إيران والمملكة العربية السعودية وغيرها، مما يؤثر سلبا على سرعة تشكيل الحكومة.

 

وأصدرت المديرية العامة للمالية اللبنانية بيانا هاما يتعلق بتاريخ انتهاء المهل العائدة لموجبات وحقوق المكلفين بالضرائب والرسوم التي تندرج ضمن صلاحية مديرية المالية العامة، في ضوء أحكام البند الثاني من القانون الرقم 212/2021.


وذكرت الوزارة اللبنانية في بيانها أن البند الثاني من القانون رقم 212 تاريخ 21/01/2021 نص على ما يلي: "تعلق جميع المهل القانونية والقضائية والعقدية الممنوحة لأشخاص الحقين العام والخاص بهدف ممارسة الحقوق على أنواعها، سواء كانت هذه المهل شكلية أو إجرائية أو امتد أثرها إلى أساس الحق طول فترة الإغلاق الكامل المحددة أو التي تحدد استنادا إلى قرار إعلان حالة التعبئة العامة والمتخذ بموجب المرسوم رقم 7315 تاريخ 31/12/2020.