الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة برازيلية: فيروس كورونا يفتك بالشباب بنسبة 1000%

صدى البلد

بعد هدوء نسبي لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بين سكان العالم، عادت كورونا وانقلبت الموازين في العديد من دول العالم مرة أخرى، ليتنبأ العالم بأن الموجة الرابعة من فيروس كورونا قد بدأت، ومع تلك التطورات الشرسة من كوفيد -19، أشارت دراسة حديثة إلى أن قتلى الفيروس بين الشباب وتحديدًا من في العشرينات ارتفع بنسبة 1000%.

 

أبرز "فيوكروز" معهد الطب الحيوي الحكومي البرازيلي في تقريره المقدم مؤخرًا، أن الأكثر تأثرًا بفيروس كورونا هم صغار السن، إضافة إلى أن الشباب في العشرينات هم النسبة الأكبر في الوفيات.

 

وأوضحت سطور الدراسة أن الوضع بين مصابي الشباب بفيروس كورونا سيء للغاية منذ بداية العام الحالي 2021، فالأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 لـ 29 سنة، هم الفئة الأكثر وفاة والتي قفزت لتصبح 1000%، بحسب ما نشرت وكالة "رويترز".

 

اقرأ أيضًا| ميجان ماركل تهدد الأمير تشارلز من اعتلاء كرسي العرش.. تفاصيل


ويأتي بعد ذلك الأشخاص الذين يبلغون من العمر من 40 لـ 49 عامًا، حيث توجد فيهم الوفيات بنسبة 933%، أما الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و39 ازدادت حالات الوفاة بينهم لتصل لـ 819%.

 

كانت تلك الدراسة قد طبقت نتائجها على الأوضاع الصحية في البرازيل قبل بدء حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وفي ظل انتشار سلالة جديدة شديدة الشراسة في  البرازيل.

 

اقرأ أيضًا| في 5 دقائق فقط.. أم تنهي حياة طفلتها الرضيعة في حوض الحمام

 

ولكن هذا الوضع ليس في  البرازيل فقط، بل تعاني العديد من الدول من ارتفاع إصابات الشباب بمراحل متأخرة من فيروس كورونا المستجد، ففي كندا والولايات المتحدة الأمريكية سجلت المستشفيات نسبة عالية من المرضى الشباب، لتنعكس الصورة عن  بداية الجائحة، فكانت بداية التفشي كبار السن هم الأكثر تضررًا.