الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توريد 83 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية

توريد القمح
توريد القمح

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع مدير مديرية التموين، سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 46 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وأوضح محافظ الشرقية، أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم بلغت 83930 طن قمح، لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ 24322 طن، مشيرا إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 408 ألف و898 فدان وأنه تم حصاد 112737 فدان حتي الآن.

أقرأ ايضا:

حملات مكبرة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات وضبط الشيش المخالفة بالشرقية

وناشد المحافظ المزارعين الالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث فاقد، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين و تقديم التيسيرات لهم  منذ بداية الحصاد و حتى توريد المحصول.

 

وعلي جانب أخر كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي تعديات مخالفة على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحفاظ على هيبة الدولة وفرض سيادة القانون على الجميع.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس  بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالزوامل والقسم الهندسي بالوحدة ومسؤولي الأمن بالقرية بإزالة شدة خشبية لأعمدة الدور الأول علوى بدون ترخيص على مساحة ١٠٠ متر مربع بقرية عرب العيايدة التابعة لبساتين الإسماعيلية وتم فك الشدة الخشبية المجهزة لإستكمال أعمال البناء المخالف وتطبيق القانون على المخالف.

 

في سياق متصل، قامت الوحدة المحلية بشبرا النخلة والقسم الهندسي بالوحدة بفك شدة خشبية لسقف الدور الأول علوى على مساحة ١٠٠ متر بقرية حفنا وتم ضبط المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

ونفذت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بسوادة إزالة كلية لحالة بناء مخالف داخل الكتلة السكنية عبارة عن قواعد خرسانة ( 12 قعده) بمساحة 100م باسم المواطن ( ا م ا ) بناحية السعديين بزمام الوحده المحلية بسوادة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.