الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأهلي بلا مدافعين.. 3 سيناريوهات أمام موسيماني لمواجهة إنبي

الأهلي
الأهلي

يدخل النادي الأهلي مباراة اليوم أمام إنبي بنصف فريق من الحاضرين ونصف فريق من الغائبين، بينما لا بديل عن الانتصار في الوقت الذي تفوق الزمالك في آخر مبارياته على الإنتاج الحربي وتعثر الأهلي أمام سموحة.

موسيماني في ورطة 

ويعاني خط دفاع النادي الأهلي من الغياب الكامل، حيث يغيب في الجبهة اليمنى محمد هاني للإصابة، وفي قلب الدفاع بدر بانون، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، ومحمود متولي، وفي الجهة اليسرى علي معلول ومحمود وحيد.

بينما يفقد الأهلي في خط الوسط جهود حمدي فتحي، ومن قبله كريم نيدفيد ومحمد محمود ومؤخرا جونيور أجايي.

وأصبح موسيماني مطالبا بسد ثغرات الدفاع والجبهتين اليمنى واليسرى بلاعبين بدلاء للبدلاء من مراكز أخرى.

تصعيد الناشئين 

واضطر بيتسو موسيماني للاستعانة باللاعب أحمد نبيل كوكا في الجبهة اليسرى والذي لعب مباراة أمام النصر وآخرى أمام سموحة معوضا غياب الثلاثي معلول ووحيد وأيمن، لكنه يحتاج إلى وقت أكبر للتأقلم مع مباريات الدوري الممتاز.

وفي مركز قلب الدفاع يظهر اليوم وجه جديد من مدافعي النادي الأهلي وهو الناشئ محمد حسام ميدو مدافع النادي الأهلي مواليد 2000 والذي يتنبأ له الكثير بقيادة خط الدفاع للمارد الأحمر في الأعوام القادمة.

وسيكون ميدو على موعد اليوم مع ثقة موسيماني الذي قد يضطر للدفع به في حال عدم جاهزية سعد سمير العائد من الإصابة.

ثنائي سعد سمير ورامي ربيعة 

المجازفة حتمية اليوم لموسيماني أمام إنبي، بالعودة لخط الدفاع العائد منذ زمن بعيد رامي ربيعة الذي أثبت كفاءة بعد عودته ومشاركته في 3 مباريات منها مباراة الزمالك، وسعد سمير الذي سيشارك للمرة الثانية بعد العودة من الإصابة.

 وسيلعب سعد ورامي للمرة الأولى منذ 3 سنوات متجاورين عندما كان ثالثهما أحمد حجازي الذي انتقل للعب في الدوري الإنجليزي ومنه إلى الاتحاد السعودي.

أكرم وبيكهام 

وقد يضطر موسيماني للدفع بأحمد رمضان بيكهام في مركز قلب الدفاع خوفا من غفوات سعد ورامي العائدين من الإصابة، بينما يدفع بأكرم توفيق في الجهة اليمنى خاصة مع عودة ديانج بجوار السولية في المنتصف.

وتقام المباراة اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف باستاد بتروسبورت.