الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على آخر أسعار الذهب والفضة في الصاغة .. فيديو

صدى البلد

تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف في التعاملات الصباحية اليوم  ليتخلي عن أعلى سعر سجله المعدن الأصفر في شهرين ، بالتعاملات بسوق الصاغة في السوق المحلية ، متأثرة بهبوط سعر الذهب اليوم وذلك بعد تراجع أوقية الذهب ببورصة المعادن. 


وقال عماد ملاك احد تجار الذهب سعر الذهب اليوم في مصر تراجعًا بقيمة جنيه، ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا ورواجًا في السوق المصرية نحو 779 جنيهًا للجرام، مقابل 780 جنيهًا للجرام وسجل عيار 18 نحو 666 جنيهل للجرام في تعاملات اليوم وسجل الجنيه  الذهب نحو 6232 جنيها وهو يزن 8 جرامات من الذهب عيار 21.

وقال هاني واصف أحد تجار الفضة بالصاغة ارتفاع أسعار الفضة في الفترة الحالية نظرا لارتفاع معدن الفضة عالميا حيث ان اصبح سعر جرام الفضة عيار 929 هو 12.75 جنيه وعيار وجرام الفضة عيار 900 بسعر 11.25 جنيها للجرام والفضة عيار 800 بسعر 10.25 جنيها للجرام .

وأضاف واصف أن الإقبال الفترة الحالية على الميداليات بأنواع السيارات  والميداليات الإسلامي والفرعوني والسلاسل الرجالي والخلخال الحريمي والسلسلة والدلاية الحريمي مشيرا إلى أن أسعار الفضة الإيطالي للبيع القطاعي تبدأ من 30 جنيها للجرام عيار 925 والفضة المصريين عيار 925 تبداء من 18 جنيها إلى 22 جنيها بتختلف باختلاف المشغولات .

وأشار هاني واصف إلى أن صناعة الفضة في مصر قادرة على المنافسة بقوة في الفترة الحالية ومنافسة أكبر الدول المصدرة للفضة في العالم حيث لاقت اهتمام كبير في الفترة الأخيرة وتم توفير الماكينات والاستعانة بحرفين مهرة وتم الاهتمام بالفنش النهائي للمنتج.