الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد حادث مستشفى ابن الخطيب.. عرض إنساني عاجل من لبنان لـ العراق

العراق ولبنان
العراق ولبنان

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، حسان دياب، عن تضامن بلاده مع العراق، عقب الحادث المفجع الذي وقع في مستشفى ابن الخطيب ببغداد وأدى إلى سقوط ضحايا ومصابين.

ووفقًا لموقع "لبنان 24"، بحث دياب هاتفيًا مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الموقف، وأعرب له عن وقوف لبنان وتعاطفه مع العراق الشقيق في حادث حريق مستشفى ابن الخطيب.

وعبر دياب له عن آلمه للمصاب الجلل والأثر البالغ لهذه الكارثة الإنسانية، مؤكدا وضع إمكانات لبنان الطبية بتصرف العراق.

وأبدى الاستعداد التام والسريع لإرسال أي مساعدة تطلبها الحكومة العراقية، مقدماً التعازي بالضحايا الذين سقطوا جراء الحادث المفجع.

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، عن تكليف لجنة الصحة بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة أسباب حادث حريق مستشفى ابن الخطيب بالعاصمة بغداد.

ونقلت شبكة "السومرية نيوز" العراقية، أن مجلس النواب سيعقد غدًا جلسة طارئة لمناقشة حادث حريق مستشفى ابن الخطيب.

من جانبها، رجحت وزارة الداخلية العراقية، ارتفاع عدد ضحايا حادث مستشفى ابن الخطيب، مؤكدة أن الإبلاغ عن الحريق جاء متأخرا.

وأشارت الداخلية العراقية، إلى أن بعض ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب رموا بأنفسهم، لافتة إلى أن الحريق ما كان ليحدث لو كانت هناك احتياطات كافية.

وكانت الوزارة ، أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، عن حصيلة حادث حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد، الذي هز الشارع العراقي.

وذكرت الوزارة أن "الحريق تسبب في مصرع 82 شخصاً وإصابة 110 آخرين".

ووفقًا لوكالة الأنباء العراقية، أكدت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، استمرار التحقيقات في حادث مستشفى ابن الخطيب، مستبعدة وجود شبهة جنائية.