الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سؤال برلماني لوزير المالية بشأن خطة الحكومة للنهوض بمحافظات الصعيد وبالأخص أسيوط

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط ، وزير المالية أمام البرلمان

وجهت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، عدة تساؤلات لوزير المالية، الدكتور محمد معيط، أثناء اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بحضور الوزير، بشأن خطة الحكومة للنهوض بمحافظات الصعيد وبالأخص محافظة أسيوط.

 

وأضافت "السعيد" في سؤالها، أن محافظة أسيوط هي الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أنه ليس هناك ربط بين بيانات وأرقام الحكومة ومدى تحقيق الخدمة للمواطن، موضحة أن المحافظة بها مستشفي مركزي تم هدمه من ثلاث سنوات وإلى الآن لم يتم البناء.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه هناك 250 ألف مواطن من غير مستشفي مركزي بساحل سليم بعد الهدم ، متساءلة: لماذا يتم تحميل المواطنين بمصاريف الصرف الصحي بالقري علي الرغم من أن القري ضمن مبادرة "حياة كريمة"؟.

 

وأوضحت "السعيد" أنه رغم زيادة المخصصات ولكن المواطن يجد المعاناة في العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

 

كما أثنت عضو مجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة، علي المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس السيسي ، مثل حملة ١٠٠مليون صحة، وفحص سرطان الثدي.

 

وكانت قد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الأحد، إلقاء وزير المالية، الدكتور محمد معيط، البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/ 2022.

 

وأحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، البيان المالي الذي ألقاه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، لمناقشته.