الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صناعة النواب : السيسي منح الصعيد قبلة الحياة .. والفرص الاستثمارية كبيرة

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أكد النائب إيهاب عبد العظيم عضو مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم مبادرة حياة كريمة للقري والصعيد وهو الرئيس الوحيد في تاريخ مصر الذى اهتم ومنح قبلة الحياة للصعيد.

 

وأكد عبد العظيم خلال اجتماع لجنة الصناعة اليوم برئاسة النائب محمد السلاب وكيل اللجنة بخصوص مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب عبد العظيم بشأن عدم إقامة مصانع بالمناطق الصناعية بالصعيد ومحافظه المنيا ، مؤكدا أن هناك فرصا استثمارية كبيرة بالمحافظات مثل محافظة المنيا التي بها آلاف من الشباب بدون عمل ومساحات شاسعة من الأراضي و حتى الآن عندنا مشكلة في الصناعة موضحا بان المنطقة الحرة بالمنيا من الممكن أن توفر 200 ألف فرصة عمل ، وتساهم بحوالي سبعين مليار دولار.

 

ودعا إيهاب عبد العظيم لجنة الصناعة ومسئولي هيئة التنمية الصناعية إلى زيارة المنيا لمشاهدة والتعرف علي الفرص الاستثمارية بالمحافظة الواعدة ومدى إمكانية استغلالها.

 

من جهته اكد اشرف رافت نائب رئيس هيئة للتنمية الصناعية التوجه الصناعية محتاج رؤية مختلفة، ولابد من إعادة الفكر حسب المطلوب والمستهدف فلا يعقل أن نستور 4 ملايين رشاش زجاجه الكحول، متسائلا: "فهل عقمت مصر أن يتم إنشاء مصنع لهذا المكون ونستورد كل أنواع السوست سواء اللي بتوضع في الأقلام أو السيارات فهل هذه الصناعة تحتاج تقنيه مثل صناعة الصواريخ".

 

ولفت رافت إلى التفريق يحتاج إلى أموال ضخمه تقدر ب 10 مليارات جنيه وأن الهيئة لا تتربح من الأراضي وانما يتم تقييمه حسب التكلفة.

 

وتساءل عن حجم العائد واقتصاد الدولة وأننا ندرس عدد المتقدمين للمشروعات الصناعية وأنواعها والصناعات المستهدفة.