الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الخميس آخر موعد للترشح لمنصب رئيس جامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها استمرار المجلس الأعلى للجامعات في تلقي طلبات التقدم للترشح لرئاسة جامعة بنها حتي يوم الخميس الموافق 29 أبريل 2021 للخامسة مساء بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات كما هو معلن بالجدول الزمني للترشح.

اقرأ أيضا:

750 جنيها منحة للعاملين بجامعة بنها بمناسبة عيد الفطر المبارك

واشار  الجيزاوي إلى ان المجلس الأعلى للجامعات قرر عقد دورة اسثنائية لمن يتقدم بأوراق ترشحه حتى يوم الخميس لتقام في الفترة من 4 مايو 2021 حتى 9 مايو 2021 بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات وذلك قبل إعلان القوائم النهائية.


ويمكن التقدم للدورة بداية من يوم الأحد 25 إبريل 2021 حتي يوم الخميس الموافق 29 إبريل 2021 مع تقديم بيان حالة حديث موقع ومختوم من الجامعة وصورة من بطاقة الرقم القومي.


من ناحية اخرى وافق الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها على صرف مكافأة قدرها 750 جنيها للعاملين بالجامعة، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.


ووجه القائم بأعمال رئيس جامعة بنها بسرعة الانتهاء من جميع إجراءات صرف المنحة لجميع العاملين بوظائف الكادر العام، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على دعم العاملين وتحفيز الكفاءات وصرف المنح في المناسبات المختلفة طوال العام.


وأعلن أن جامعة بنها جاءت بالترتيب (401 - 600) ضمن 1115 جامعة عالميا، وعلى المستوى المحلى احتلت الترتيب الخامس بالمشاركة مع جامعات أخرى، وذلك ضمن 31 جامعة مصرية حكومية وخاصة بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة. 


وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة بنها إلى أن هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميا، وأن تصنيف التأثير في دورته الثالثة يقيس مساهمة كل جامعة وأداءها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد. 


وأوضح  الدكتور ناصر الجيزاوي أن تصنيف التأثير يظهر التزام المؤسسة الخاضعة للتصنيف بدعم أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر التابعة للأمم المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي ونقل المعرفة، وكذلك تجسيدها في ممارساتها الداخلية. 


ونوه القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن التصنيف يعتمد في طريقة عمله عددا من المؤشرات عبر ثلاثة مجالات، هي البحث العلمي المنشور خلال الخمس سنوات الأخيرة بالمجلات والدوريات العلمية العالمية لدار النشر السيفير وأنشطة التوعية والإدارة والاشراف على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وسجلت نتيجة التصنيف البريطاني هذا العام، الذي شاركت فيه أكثر من 1115 جامعة من دول العالم خضعت للتنافس والتقويم وفقاً لمؤشرات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.