الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لليوم الثاني.. محافظ المنيا يتابع أعمال إصلاح برك الأكسدة بالمنطقة الصناعية

محافظ المنيا بالمنطقه
محافظ المنيا بالمنطقه الصناعيه

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لليوم الثاني على التوالي، أعمال الإصلاح والمعالجة بموقع برك الاكسدة بالمنطقة الصناعية، والذي تعرض جزءً منه أمس للانهيار.

 

ووجه المحافظ، خلال زيارته للموقع،  باستمرار أعمال الإصلاح لكافة الأعطال من خلال إنشاء عدد من السدود والحواجز.

 

جاء ذلك بحضور العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، واللواء عماد ربيع رئيس الإدارة المركزية لتنمية شمال الصعيد، والمهندسة شدي إبراهيم، المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية. 

 

 

واطمأن المحافظ، على أعمال تشغيل مشروع عنابر تربية الدواجن بالمنطقة الصناعية، نظراً لقربه من موقع برك الاكسدة، حيث يتكون المشروع من 12 عنبر للتربية ويجري تشغيله على 3 مراحل، الاولي تضم 4 عنابر بإجمالي 50 ألف طائر، كتشغيل تجريبي للمشروع، ثم يليها باقي المراحل.

 

وشدد المحافظ، على جميع العاملين بالمشروع ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

 

ووجه المحافظ بالبدء في إجراءات الطرح الخاصة بإنشاء محطة صرف معالج صناعي بمنطقة وادي بعثران، للتخلص من مشكلة برك الأكسدة بالمنطقة، ولمعالجة المياه واستغلالها في زراعة الغابات الشجرية بالمنطقة، حيث تضم بحيرات الاكسدة 3  بحيرات على مساحة 72 فدانا.

 

في سياق متصل شهد المحافظ اللواء أسامة القاضي مراسم إجراء القرعة العلنية لتوزيع 80 وحدة سكنية للأولي بالرعاية، بقرية المحرص، التابعة للوحدة المحلية لقلندول بمركز ملوي، ضمن مشروعات إسكان الأولى بالرعاية ، في إطار خطة الدولة للاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجاً.

 

وقال المحافظ إن المحافظة تشهد اهتماماً كبيراً من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جميع مجالات الحياة، وبخاصة الأسر الأولى بالرعاية، من خلال تبنى العديد من المبادرات الرئاسية التي من شأنها تغيير حياة المواطنين بشكل كامل للوصول لحياة كريمة تليق بهم، كمبادرة تنمية الريف المصري "حياة كريمة"، حيث سيجري تطوير 192 قرية بخمسة مراكز منها قري مركز ملوي.

 

وأكد محافظ المنيا ، أنه لولا الجهود التنموية المخلصة التي تقوم بها القيادة السياسية في جميع أرجاء الوطن ، وما يتبعها من تحقيق للأمن والأمان والاستقرار ، لما تحقق كل تلك الإنجازات التي تشهدها جميع محافظات الجمهورية وبخاصة محافظات الصعيد ، مؤكداً أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تألو جهدًا في خدمة المواطنين، وتوفير مسكن ملائم لهم، مشددا على إجراء القرعة بشفافية وحياد تام تحقيقا للعدالة الاجتماعية، ومتمنيا لأهالينا الكرام المستحقين للوحدات الاستقرار والسعادة.

 

وناشد المحافظ، الحضور بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس "كورونا، مشيراً الى أنه تم تخصيص 20 مستشفى داخل المحافظة، لاستقبال حالات كورونا، حيث تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.