الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أمان وحضن الوطن.. كيف تناول رواد السوشيال ميديا في السعودية تصريحات ولي العهد

لقاء ولي العهد السعودي
لقاء ولي العهد السعودي

كشف بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "أحد أجمل الردود" التي وصلته حول مقابلة ولي العهد التي عرضتها قنوات التلفزة السعودية أمس.

وكتب العساكر في تغريدة على تويتر "من أجمل الردود التي وصلتني عن لقاء ولي العهد.. مساء الخير أبوعبدالعزيز .. ما أقدر أرسل للأمير شعوري بس ودي أعبر عن كمية الأمان في كلمته ’حنا ما نخاف‘ تجسد أمان وحضن الوطن.. جعل تبطي سنينه يا رب وجعلنا كلنا أداة لتحقيق رؤيته.. هذا هو شعور كل سعودي وسعودية".

ونشر العساكر بمقطع فيديو جزءا من تصريحات ولي العهد والتي رد فيها على سؤال "مما تخاف يا سمو الأمير؟" حيث قال: "أنا اعتقد أن هذه ما هي موجودة في قاموس السعوديين أن السعودي يخاف".

وتابع قائلا: "لا أعتقد أنه في أي سعودي يخاف.. بلا شك، نقلق نشيل هم نعمل على تجاوز هذا القلق أو الهم بحلول لكن الخوف ما أعتقد أنه موجود في قاموس السعودي".

واجتاحت عاصفة من ردود الأفعال المرحبة والمحتفية بتصريحات ولي العهد السعودي مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب أحد المستخدمين "ليلة البارحة وأنا أتابع مقابلة ولى العهد حفظه الله انبهرت بردوده وإجاباته على كل شي وشعرت أن مقدم البرنامج مستضيف جميع الوزراء كاريزما ثقه تمكن إلمام بكل صغيره وكبيره ما شاء الله تبارك الله هنيئا لنا بولاة أمرنا".

وكتب مستخدم آخر "لقاء ولي العهد جرعة اطمئنان بأثر فوري للمواطنين والاقتصاد وشتى المجالات.. لقاء أرقام سبقتها إنجازات بالخمس سنوات الأولى والتي باعتقادي أصعب، لأنها بداية التغيير. متفائل بالعشر المتبقية من الحالية، ومتحمس لرؤية المنافسة العالمية".

وعلق مستخدم ثالث بالقول "ثقة، طموح، بعد نظر، شخصية تتحدث بلغة الأرقام، تطمح لصنع مستقبل مشرق لوطنها وشعبها ليكون الطليعة في موكب الحضارة والتقدم أنه سمو ولي العهد أطال الله في عمره وسدده لخير البلاد والعباد".

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال مقابلة تلفزيونية بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق رؤية 2030، أنه مع زيادة عدد السكان لم يصبح النفط كافيا لتلبية جميع الاحتياجات.

وأكد ولي العهد السعودي، أن الشعب السعودي قد ينتابه بعض القلق لكنه لا يخاف أبدًا.

وقال بن سلمان إن مشكلة المملكة مع إيران هي سلوكها السلبي، مضيفًا: “نعمل مع دول المنطقة والعالم لإيجاد حلول لذلك”.

وأضاف: “يجب على الحوثيين قبول وقف إطلاق النار والجلوس إلى طاولة المفاوضات”.

وتابع: “ليس هناك أي دولة تقبل أن تسيطر ميليشيا مسلحة على حدودها مثلما يحدث في اليمن”.

وأردف: “إيران دولة جارة ونتمنى لها الازدهار لتحقيق مصالح المنطقة،  لكن مشكلتنا معها هي دعمها للميليشيات وبرنامجها النووي".

وأشار بن سلمان إلى أن مصالح المملكة مع الولايات المتحدة مستمرة في ظل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ولفت إلى أن المملكة كانت هدفا رئيسيا لكل الأفكار المتطرفة، مضيفًا: “الولايات المتحدة شريك استراتيجي للمملكة منذ أكثر من 80 عاما”.

وتابع: “رغم وجود بعض الخلافات مع الولايات المتحدة لكن نسبة التوافق بيننا كبيرة”.

وأردف: “هناك اتفاق وتفاهم بنسبة أكثر من 90% بين السعودية وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن”.