الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب يطالب بوضع احتياجات كورونا فى الموازنة خلال اجتماع خطة البرلمان

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

شارك المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، اليوم الأربعاء ، لمناقشة موازنة وزارة الصحة عن عام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.

وتساءل "منصور" خلال اجتماع اللجنة ، قائلاً: لماذا لا يتم وضع احتياجات كورونا فى الموازنة ، مشيرا إلى أنه لابد من رقابة شديدة و مراجعة لبيان اوجه الصرف فى كل المحافظات.

كما تساءل النائب، عن آليات التعاقد مع الأطباء وهيئة التدرس بقيمة ٣٠٠ مليون جنيه حتى لا تتكرر أزمة تعيينات الشهر العقارى و المعلمين؟ وما أسباب تقليل صيانة الالات والمعدات من ٣٦٢ مليون جنيه إلى ١٦٢ مليون جنيه ، فى حين أن المعدات زادت من ٢.٥ مليار إلى ٣.٦ مليار .

وقال "منصور" ما تفسير بند آلات ومعدات طبية من صفر ألى ٧٠٠ مليون جنيه والصيانة ٢٠٠ مليون جنيه؟ ولماذا زاد ايجار وسائل النقل من ٨ ملايين جنيه إلى ١١٠ ملايين جنيه؟ وما أوجه صرف ٩.٣ مليار جنيه (مبانى غير سكنية).

كما تساءل عضو مجلس النواب، عن أسباب تأخير الإنشاءات بمستشفى صدر الجيزة بحى العمرانية التى تخدم ٩ مليون مواطن جيزاوى؟ ولماذا لا بتم صرف بدل مخاطر للمهندسين والفنيين القائمين على صيانة الأجهزة الطبية، واصفاً هذا الأمر "بمصيبة"، مستطردا: "نرمى الناس فى المخاطر بدون صرف بدل مخاطر، ومطالبا بإضافتهم بالموازنة.

وتساءل رئيس برلمانية الحزب المصري الديمقراطي ، عن موقف تكليف الصيادلة وآثارها هيئة مكتب اللجنة والوزارة ستوافينا بالرد.