الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بدون أعباء جديدة .. التخطيط : برنامج الإصلاحات الهيكلية يحدث تغييراً جذرياً بالاقتصاد المصري

دكتور ندى مسعود ،
دكتور ندى مسعود ، مساعد وزير التخطيط

قالت دكتور ندى مسعود ، مساعد وزير التخطيط ، إن المرحلة الثانية لبرنامج الإصلاح الهيكلي  يعني تغير هيكل وتقسيمه الإقتصاد ، لعدة قطاعات ، وهى : الصناعة ، والزراعة ، والاتصالات ، مؤكدة : " برنامج الإصلاحات الهيكلية سيحدث تغيراً جذرياً بالاقتصاد المصري وبدون أعباء جديدة على المواطنين " .

وأضافت " مسعود " عبر " ZOOM " مع برنامج " مال وأعمال " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن إصلاح الاقتصاد يأتي من خلال السياسات النقدية والمالية ، واستعادة معدلات النمو ، وعجز الموازنة ، وتقليل الأسعار " التضخم " ، معقبة : " نجحنا في ذلك بدجة كبيرة ، وأشادت بها كافة المؤسسات سواء المحلية أو الدولية " .

وتابعت مساعد وزير التخطيط ، أن بجانب لذلك يجب إصلاح هيكل الاقتصاد ، لذلك تم اختيار 3 قطاعات لمحاولة زيادة وزنها النسبي ، وهما : قطاع الصناعة ، والزراعة ، والاتصالات ، معقبة : " الإصلاحات الهيكلية تركز على قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات " .

وأكملت " مسعود " ، أن تم اختيار هذه القطاعات خاصة ، لأن لديهم قدرة هائلة على النمو ، ومنتجاتهم لها قدرة تنافسية كبيرة ، وتعتبر من الاحتياجات المحلية والأسواق الخارجية ، مشيرة إلى أن الهدف من برنامج الإصلاح الاقتصادي هو توفير فرص عمل ، وتحسين حياة المواطنين .