الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في 5 خطوات اتبعها..

كيفية تعليم مساعد جوجل الذكي نطق اسمك بشكل صحيح.. تعرف على الخطوات

مساعد جوجل الذكي
مساعد جوجل الذكي

أعلنت شركة جوجل Google،  ميزات جديدة قادمة إلى مساعدها الصوتي، وهو يعد التغيير الأكبر الذي تقدمه عملاق التقنية الأمريكية لتطبيق المساعد الذكي على هواتف أندرويد هو تحسين طرق التعلم الآلي للمساعد من أجل نطق الأسماء بشكل أفضل.

 

وبحسب ما ذكره موقع "pocket lint"، يقدم التحديث الجديد لتطبيق المساعد الافتراضي Google Assistant، ميزة مهمة تمنحه القدرة على تعلم كيفية نطق الأسماء الفريدة بشكل صحيح، بالإضافة إلى فهم سياق المحادثة التي يشاركها المستخدمون.

 

 

ووفقا للمنشور الذي شاركته "جوجل" عبر مدونتها، فأن التحديث الجديد يعمل على تحسين جودة المحادثة بين مساعد جوجل الافتراضي والمستخدمين،حيث يستمع Google Assistant، إلى نطق مستخدمه للأسماء ويتذكرها عند الحاجة دون تسجيل ما يقول، وفي الوقت الحالي، تتوفر ميزة المساعد الصوتي الجديدة باللغة الإنجليزية فقط.

كيفية تعليم مساعد جوجل نطق اسمك؟

افتح تطبيق Google Home وانتقل إلى ملفك الشخصي أعلى الزاوية اليسري للوصول إلى إعدادات المساعد، ومن هناك اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: عبر صفحة الإعدادات قم بالبحث عن خيار اللقب Nickname، وحدده.

الخطوة الثانية: تأكد من كتابة اسمك بشكل صحيح في الجزء العلوي من قائمة اللقب Nickname، أو انقر على رمز التعديل وأضف اسمك يدويًا.

الخطوة الثالثة: قم بالتمرير لأسفل الصفحة من أجل إضافة التسجيل الخاص بك Record your own.

الخطوة الرابعة: سيُطلب منك بعد ذلك تسجيل اسمك كما هو مكتوب في الخطوة السابقة، وسيقوم المساعد بنطق اسمك كما أضافت.

الخطوة الخامسة: يمكنك القيام بذلك أيضا من خلال تحديد خيار افتراضي Default، أو تهجئة Spell out، كطريقة أخرى لمعرفة مساعد جوجل كيفية نطق اسمك.