الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحرين تعلن عن إجراءات جديدة لدخول بلادها

السفر الي دولة عربية
السفر الي دولة عربية

أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا في البحرين عن تحديث إجراءات المسافرين القادمين من جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي، وذلك بدءًا من يوم الإثنين الموافق 3 مايو 2021 بحسب ماذكرت وكالة الانباء البحرينية .

 

وقال الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا : يتعين على جميع المسافرين القادمين من جمهورية سريلانكا إلى مملكة البحرين -بما فيهم المسافرين العابرين (الترانزيت)- البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق تقديم شهادة تثبت نتيجة الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR)  تحوي رمز كيو آر (QR code) وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة.

 

كما شدد  علي ضرورة استمرار إجراء الفحص المختبري عند الوصول، وإجراء فحص مختبري ثاني للقادمين الذين سيقيمون في البحرين لمدة تمتد لأكثر من 5 أيام، وفحص مختبري ثالث بعد عشرة أيام من تاريخ الوصول للقادمين الذين سيقيمون في البحرين لمدة تمتد لأكثر من 10 أيام.

 

قرار بحريني عاجل بشأن جائحة كورونا

بعد السعودية.. البحرين تمنع استيراد الخضروات والفواكه اللبنانية

ونوه الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بأهمية تفعيل تطبيق "مجتمع واعي" لكافة القادمين عبر مطار البحرين الدولي مع توقيع تعهد بإقرار الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بالعزل الذاتي لحين حصولهم على نتيجة الفحص المختبري عند الوصول إضافةً إلى مواصلة كافة الإجراءات الاحترازية المعلن عنها مسبقًا.

وأكد الفريق الوطني الطبي بأنه سيواصل مراجعة كافة القرارات ذات الصلة بحسب المعطيات والنتائج الدورية بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.